قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعضاء اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم يهنئون بعضهم باستضافة الحدث
كوريا الجنوبية- وقع منتخب الارجنتين احد ابرز المرشحين لاحراز كأس العالم السابعة عشرة في كرة القدم في مجموعة حديدية، في حين جاءت البرازيل حاملة اللقب اربع مرات (رقم قياسي) في مجموعة سهلة تماما، اما فرنسا حاملة اللقب في
النسخة الاخيرة فوقعت مجموعة في متناولها.
عربيا، وقعت السعودية التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي في مجموعة صعبة نسبيا مع المانيا بطلة العالم 3 مرات وجمهورية ايرلندا والكاميرون بطلة اولمبياد سيدني في حين تلتقي تونس للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها في مجموعة اسهل مع اليابان وروسيا وبلجيكا.
وستلتقي فرنسا والسنغال في المباراة الافتتاحية في 31 ايار/مايو المقبل في سيول ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا الاوروغواي والدنمارك.
وتواجه فرنسا الدنمارك للمرة الثانية على التوالي بعد ان انتهت مباراتهما في مونديال 1998 بفوز فرنسا 2-1 في الدور الاول ايضا.
& وفي المجموعة الثانية، رأفت القرعة باسبانيا التي خرجت من الدور الاول في كأس العالم الاخيرة، فجاءت الى جانب الباراغواي وسلوفينيا وجنوب افريقيا. والتقت
المنتخب السعودي
اسبانيا مع سلوفينيا في كأس الامم الاوروبية الاخيرة في هولندا وبلجيكا وجاءت المباراة مثيرة وفازت فيها الاولى 4-3. وفي المجموعة الثالثة، تبدو البرازيل مرشحة بسهولة لبلوغ الدور الثاني في مجموعة ضمتها الى الصين التي بلغت النهائيات للمرة الاولى في تاريخها وتركيا وكوستاريكا اللتين تشاركان للمرة الثانية في تاريخهما.
وفي المجموعة الرابعة، تستطيع كوريا الجنوبية ان تحلم ببلوغ الدور الثاني، فباستثناء البرتغال، فان بولندا والولايات المتحدة قد تكونان في متناولها. وفي المجموعة الخامسة، ستكون المانيا بخبرتها في المحافل الدولية مرشحة لحجز بطاقتها الى الدور الثاني، في حين تبدو فرص المنتخبات الاخرى جمهورية ايرلندا والسعودية والكاميرون متساوية نسبيا مع افضلية للاول.
وفي المجموعة السادسة، يملك المنتخب الانكليزي فرصة الثأر امام نظيره الارجنتيني بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في الدور الثاني من المونديال الاخير وانتهى بفوز الارجنتين بركلات الترجيح في مباراة شهدت طرد قائد انكلترا الحالي ديفيد بيكهام. وتضم المجموعة ايضا السويد التي انتزعت التعادل 1-1 من انكلترا في عقر دارها، ونيجيريا القوية ايضا. وفي المجموعة السابعة، ستكون ايطاليا مرشحة لبلوغ الدور الثاني لكن مهمتها لن تكون مفروشة بالورود بوجود كرواتيا ثالثة المونديال الاخير والمكسيك والاكوادور.
وابتسم الحظ لليابان في المجموعة الثامنة ايضا، لان القرعة اوقعتها في مجموعة سهلة نسبيا الى جانب بلجيكا وروسيا وتونس.
وهنا المجموعات الثماني: في كوريا الجنوبية:
- المجموعة الى: فرنسا (حاملة اللقب) والسنغال والاوروغواي والدنمارك
&- المجموعة الثانية: اسبانيا وسلوفينيا والبارغواي وجنوب افريقيا
&- المجموعة الثالثة: البرازيل وتركيا والصين وكوستاريكا
&- المجموعة الرابعة: كوريا الجنوبية وبولندا والولايات المتحدة والبرتغال في اليابان:
- المجموعة الخامسة: المانيا والسعودية وجمهورية ايرلندا والكاميرون
&- المجموعة السادسة: الارجنتين ونيجيريا والسويد وانكلترا
- المجموعة السابعة: ايطاليا والاكوادور وكرواتيا والمكسيك
&- المجموعة الثامنة: اليابان وبلجيكا وروسيا وتونس
في ما يلي ردود الفعل على سحب القرعة:
مدرب المنتخب الفرنسي هنري ميشيل شارك في سحب القرعة
&روجيه لومير (مدرب فرنسا): "لا شك باننا تحاشينا البرتغال وانكلترا لكننا سنواجه الكرة الاميركية الجنوبية متمثلة بالاوروغواي المجهولة بالنسبة الينا. كما ان مدرب السنغال هو الفرنسي برونو ميتسو المتخرج من الاكاديمية الفرنسية ويعرف اسرارها. المباراة الافتتاحية غالبا ما تكون صعبة كما يثبت تاريخ نهائيات كأس العالم".
رودي فولر (مدرب المانيا): "وقعنا في مجموعة صعبة نسبيا. فالكاميرون افضل منتخب افريقي في الوقت الحالي وستكون مباراتنا معها صعبة. اما بالنسبة الى جمهورية ايرلندا، فيجب الا ننسى انها كانت في مجموعة واحدة في التصفيات مع هولندا والبرتغال ونجحت في ان تقصي الاولى. انه منتخب خطير يلعب معظم افراده في الدوري الانكليزي. المهم هو المباراة الاولى ضد السعودية حيث يتوجب علينا حصد النقاط الثلاث الاولى، فاذا نجحنا في ذلك نكون قد قطعنا شوطا كبيرا نحو الدور الثاني. يجب ان نلعب بالمستوى الذي ظهرنا به ضد اوكرانيا في الملحق الاوروبي".
&وينفريد شايفر (مدرب الكاميرون): "كنت امازح فولر (مدرب المانيا) صباح اليوم وقلت له باننا سنكون في المجموعة ذاتها. صراحة لم نكن نأمل بذلك، من المحتمل ان نعبر نحن والمانيا الى الدور الثاني. ما هو اكيد ان المباراة الودية المقررة بين المنتخبين لن تقام".
&يان انجل (مدرب بولندا): "اعتقد ان الحظ كان الى جانبنا، كان بالامكان الوقوع في مجموعة اصعب. مجموعتنا متكافئة مع مرشح قوي هو المنتخب البرتغالي، اما المنتخبات الاخرى فطموحها مشروع باحتلال المركز الثاني. ستكون مباراتنا الاولى ضد كوريا الجنوبية صعبة علينا من الناحية المعنوية لاننا نواجه المنتخب صاحب الارض والجمهور".
&جوفاني تراباتوني (مدرب ايطاليا): "انا شبه سعيد، كان يمكن ان نقع في مجموعة اصعب. مجموعتنا منطقية لكن لا شيء مضمونا. كرواتيا منتخب يملك لاعبين ذوي مهارات فنية عالية".