قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اسلام اباد&- ذكرت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية السبت ان ما لا يقل عن ثلاثين مدنيا قتلوا في غارات جوية اميركية على الطريق التي تصل مدينة قندهار (جنوب) ببلدة سبين بولداك القريبة من الحدود الباكستانية.
&وقالت الوكالة استنادا الى مصادر محلية ان خمس حافلات وسيارة واربعة جرارات تعرضت لقصف اميركي في هذه المنطقة واوضحت ان هذه الطريق تعرضت اليوم الى القصف مرارا.&ولم يتسن التأكد من هذه الحصيلة لدى مصادر مستقلة.
&الا ان عنصرا من حرس الحدود الباكستانيين اعلن في اتصال هاتفي في شمان المدينة الباكستانية الحدودية ان سبين بولداك تتعرض الى "قصف عنيف" وقال انه شاهد اعمدة من الدخان ترتفع فوق البلدة. واعلن احد زعماء الباشتون المعارضين لحركة طالبان اليوم السبت لوكالة فرانس برس ان قواته ضيقت الخناق على الطالبان وتقدمت الى مسافة 25 كيلومترا من قندهار بينما كثف الاميركيون قصفهم على المنطقة.
&وكانت واشنطن اقرت بانها ارتكبت عدة اخطاء في القصف ما اسفر عن سقوط عدد من المدنيين خلال هذه الحملة الجوية التي تشنها على افغانستان منذ السابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي .وقد سمح القصف الاميركي لتحالف الشمال ان يستعيد كابول في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر ومعظم مناطق البلاد بينما تحصنت الحركة الاصولية في اخر معاقلها جنوب افغانستان.
&