الضفة الغربية- افاد شهود وعناصر في اجهزة الامن الفلسطينية ان حوالي عشر دبابات اسرائيلية توغلت بعد ظهر السبت في مدينة جنين في اراضي الحكم الذاتي الفلسطيني في شمال الضفة الغربية.&ودخلت الدبابات من عدة اتجاهات، اثنتان من الجنوب وثلاث من الغرب وخمس من شمال غرب المدينة.
&وقالت المصادر نفسها ان الدبابات توغلت عدة كيلومترات داخل هذه المنطقة الخاضعة لاشراف السلطة الفلسطينية بالكامل، حيث بقيت في محيط المدينة.&من جهته قال مصدر عسكري اسرائيلي لوكالة فرانس برس ان دبابات اسرائيلية "توغلت فعلا في منطقة الحكم الذاتي في جنين في اطار اجراءات اتخذت لتعزيز الانتشار العسكري في محيط" هذه المدينة التي يتحدر منها عدد كبير من مرتكبي الهجمات ضد الاسرائيليين.
&وكان مسؤول اسرائيلي اعلن في وقت سابق من صباح السبت& "لقد عززنا انتشارنا حول جنين لسبب بسيط وهو ان ستة من الاسرائيليين السبعة الذين قتلوا خلال الايام الاخيرة في اعتداءات نفذها انتحاريون قدموا من هذه المدينة".
&واضاف "شددنا ايضا اغلاق ضواحي نابلس لكن قواتنا لم تدخل القطاع الفلسطيني الخاضع للحكم الذاتي لا في هذه المدينة ولا في جنين".
&وقد امر وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعاز تشديد هذه الاجراءات لانه يعتبر المدينتين "وكرا للارهاب"، كما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة.&وكان الجيش الاسرائيلي انسحب قبل بزوغ فجر السابع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر من قطاعات خاضعة للحكم الذاتي في مدينة جنين التي كان اعاد احتلالها جزئيا غداة اغتيال وزير السياحة رحبعام زئيفي والذي تبنته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
&وغداة هذا الاغتيال، شن الجيش الاسرائيلي حملة واسعة النطاق لا مثيل لها واعاد جزئيا احتلال ست مدن خاضعة للحكم الذاتي في الضفة الغربية.&وصودف الانسحاب من جنين، اخر مدينة ينسحب منها الجيش الاسرائيلي، مع وصول المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط الجنرال انتوني زيني المكلف التوصل الى وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين والفلسطينيين.