قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان&- اعلن المبعوث الروسي نيكولاي كارتوزوف في عمان السبت ان روسيا تحاول "اقناع الادارة الاميركية بعدم ضرب العراق" والذي سيكون له انعكاسات خطيرة في المنطقة.&وقال كارتوزوف في ختام لقائه مع وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب ان "روسيا تبذل قصارى جهدها لاقناع الادارة الاميركية بعدم ضرب العراق وانها مقتنعة وتملك الحجج بانه لا يوجد اي ادلة لدى واشنطن لضرب العراق لان بغداد كانت بعيدة عن احداث الحادي عشر من ايلول/سبتمبر" في الولايات المتحدة.
&وبعدما ربط بين ضرب العراق وبين الاحداث في الاراضي الفلسطينية، اعلن المبعوث الروسي الذي اوردت وكالة الانباء الاردنية بترا اقواله "اذا حدث وضربت بغداد في هذه الاوضاع غير المريحة والخطيرة، فان هاتين الازمتين ستلتقيان وتؤديان الى احداث مؤلمة في المنطقة لن تعرف نهايتها والى اي مدى تصل".
&واكد من جهة اخرى، ان محادثاته مع الوزير الاردني "تمحورت حول الموضوع العراقي وضرورة ايجاد تسوية شاملة واستئناف الحوار من قبل الامين العام للامم المتحدة كوفي انان والعراق".
&وقد وصل المبعوث الروسي اليوم السبت الى الاردن قادما من بغداد حيث بحث مع نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان ووزير الخارجية ناجي صبري في احتمال اعادة النظر في العقوبات المفروضة على العراق منذ 1990 من قبل مجلس الامن الدولي.