&
&
&غزة - افاد مصدر فلسطيني رفيع المستوى السبت ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تمكنت من اعتقال محمد الهندي احد قياديي حركة الجهاد الاسلامي في غزة اثر عملية مطاردة.
&واوضح المصدر نفسه الذي رفض الكشف عن اسمه ان "الاجهزة الامنية الفلسطينية تمكنت من اعتقال الهندي مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في غزة بعد مطاردته اثر هربه من منزله مساء السبت عندما حضرت قوة من الشرطة لاعتقاله".
&واضاف المصدر ان "سبب الاعتقال جاء على خلفية ان حركته غير ملتزمة بقرار السلطة الفلسطينية وقف اطلاق النار وخاصة بعد قيام الحركة بعدة عمليات كان اخرها العملية الانتحارية" قرب بارديس هانا القريبة من الخضيرة شمال تل ابيب.
&وكان شهود افادوا في وقت سابق ان تبادل اطلاق نار حصل بين افراد من الشرطة ومدنيين فلسطينيين ربما يكونون من اعضاء حركة الجهاد الاسلامي امام منزل الهندي عندما حاصرت الشرطة المنزل في محاولة لاعتقاله وقد نجح الهندي في الفرار بحسب المصادر نفسها.
&وكان محمد الهندى قال ان "الشرطة الفلسطينية حاولت اعتقالي عندما كنت في منزلي قبل موعد الافطار فقد تدخلت مجموعة من المواطنين لمنع الشرطة من اعتقالي. وقد استطعت الخروج من المنزل قبل ان يتمكنوا من اعتقالي وقد حدث تبادل اطلاق نار بين افراد من الشرطة ومواطنين".
&واكد الهندى انه "لا يعرف اسباب قيام السلطة بمحاولة اعتقاله وهى المرة الثانية في اقل من شهر وان هذا الاعتقال ربما يتزامن مع زيارة الجنرال انطوني زيني الى غزة".
&وكانت مصادر في الشرطة الفلسطينية اكدت "ان قوة من الشرطة والاجهزة الامنية الفلسطينية ذهبت لاعتقال محمد الهندى ولكنه تمكن من الهرب".
&وكانت الشرطة الفلسطينية حاولت توقيف الهندي في 6 تشرين الثاني/نوفمبر فيما كان يجري مقابلة في ستوديو تلفزيون في غزة لكنها تراجعت عن ذلك اثر تدخل مسؤولين فلسطينيين كبار.
&وقد اعتقلت السلطة الفلسطينية في اقل من اسبوع خمسة اعضاء من الجهاد الاسلامي لكنها افرجت عن واحد منهم.
الى ذلك اعلن مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي ان الشرطة الفلسطينية اعتقلت اكثر من عشرة ناشطين في الحركة السبت في الضفة الغربية.
&واوضح هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان الاعتقالات تمت في مدن رام الله وجنين والخليل.
&واضاف ان خمسة من اعضاء الحركة اعتقلوا في رام الله وثمانية في الخليل وعددا غير محدد في جنين.
&ومنذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر، تبنت حركة الجهاد الاسلامي عمليتين نفذتهما في العفولة وبارديس هانا القريبة من الخضيرة شمال تل ابيب واسفرتا عن مقتل منفذيهما الثلاثة اضافة الى خمسة اشخاص اخرين واربعين جريحا اسرائيليا.