قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صدر العدد الثامن (العربي) من مجلة "كلمات" التي تصدر باللغتين العربية والانكليزية من أستراليا ويحررها الكاتب رغيد النحاس مع هيئة استشارية تضم: بروس باسكو، جوديث بفريدج، عدي جوني، خالد الحلي، ايفا ساليس وسميح كرامي (استراليا) نويل عبد الاحد (أميركا)، لويس سكت (نيوزيلندا)، سميح الباسط ونهاد شبّوع (سوريا)، جهاد الزين، رغداء النحاس- الزين (لبنان)، جمال البرازي (الامارات العربية المتحدة).
وهنا عناوين المواد التي نشرت في العدد الجديد من "كلمات": حكمت العتيلي "الصبي والبحر"، دانية الحسيني "أوراق امرأة مغتربة"، سميرة رباحية طرابلس "رؤية في التجربة الشعرية لفياض شحادة نصور"، زينب الحكيم شحادة "قلعة دمشق وسورها التاريخي"، غريغ بوغارتس ورغيد النحاس يقومان بزيارة الكاتب الاسترالي بروس باسكو ويقدمانه بطريقة شيقة للقارئ العربي، الكاتب والاكاديمي الفلسطيني عيسى بلاطة يكتب عن "جبرا والحداثة"، بسام فرنجية "التجربة الجميلة - رسائل جبرا ابراهيم جبرا الى عيسى بلاطة"، محمد عبد الرحمن يونس "دمشق وملامحها- في حكايات ألف ليلة وليلة"، عدنان الظاهر يكتب عن شخصية "بولينوس" في مسرحية شكسبير"هاملت". ونقرأ قصصا لكل من الكاتب العراقي عبد الهادي سعدون "محروق اصبعه"، الكاتبة السورية زرياف المقداد "اغتراب"، الكاتب السوري عبد الخالق حموي "الاهداء"، قصص قصير جدا للكاتبة السورية وفاء خرما.
وفي زاوية قصص مترجمة نقرأ لكل من غراهام شيل "الشحنة"، فيونا م. كارول "الميراث"، با جيفري "جيمس دين والاحلام القديمة"، هياسينث ايلوود "المعمودية في غلينروك"، وقام بترجمة جميع هذه القصص رغيد النحاس.
كما نقرأ في العدد الثامن من "كلمات" قصائد للشعراء غالية خوجة، طاق اليازجي، شجاع الفهد، جاد بن مائير، نوري الجراح، رشيد طلبي، وداد طويل عبد النور، طلعت سقيرق. وقصائد مترجمة لكل من غليندا فوكس (ترجمة نويل عبد الاحد) وجان دين، رون فيكرس وبريوني جاغر (ترجمة رغيد النحاس).ويقوم الشاعر العراقي خالد الحلي بمراجعة اربعة كتب هي&"الجنائن المغلقة" لبرهان الخطيب، "صباح امرأة" لغالية قباني، "التوأم المفقود" لسليم مطر و"أوراق بعيدة عن دجلة" و"الفتيت المبعثر" لمحسن الرملي.
عنوان المجلة
Kalimat
P.O.Box 242, Cherrybrook NSW 2126 AUSTRALIA
Tel/fax: 00 61 2 9484 3648
e-mail:& [email protected]