&
&
القدس - افادت الشرطة&الاسرائيلية ومصادر طبية&ان&12 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 170 اخرين بجروح اصابة العديد منهم خطرة، اثر وقوع ثلاثة انفجارات مساء السبت في احد الشوارع الكبيرة بالقدس الغربية.
وحدث الانفجار الاول على يد انتحاري فلسطيني في ساحة زيون وسط القدس الغربية.
اما الانتحاري الثاني فقد فجر نفسه على بعد عشرات الامتار في ممر بن يهودا للمشاة الذي يؤمه مساء السبت الكثير من الشبان. وحدث الانفجار الثالث اثر انفجار سيارة مفخخة غير بعيد من موقع الانفجارين الاولين. وهرعت سيارات الاسعاف الى مواقع الانفجارات. واغلقت قوات الامن القطاع الذي شهد الانفجارات . وفي اول تعليق على الانفجارات اكد ناطق&اسرائيلي&ان الرئيس&الفلسطيني&ياسر&عرفات&مسؤول&"بشكل&واضح&ومن& دون&اي&شك".
&بيريز
قال وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز للتلفزيون الاسرائيلي ان اسرائيل "ستستخلص النتائج" من الانفجارات الثلاثة "ذات الضخامة التي لا سابق لها".
وصرح بيريز "هذا حدث بالغ القسوة ولا سابق لضخامته. ان صور (الاعتداءات) بالغة الفظاعة" وبالطبع سنستخلص النتائج".
واشار الى انه على اتصال مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الموجود حاليا في الولايات المتحدة ومع وزير الدفاع بنيامين بن اليعازر.

&القيادة الفلسطينية
&
ادانت القيادة الفلسطينية في بيان لها الانفجارات ووعدت بملاحقة مدبري هذه العمليات ومن يقف وراءهم.
وقالت القيادة الفلسطينية انها "تعبر عن عميق غضبها واستنكارها وادانتها لهذه العمليات التي اراد منفذوها ومدبروها في هذا الوقت بالذات نسف جهود السلام الاميركية والروسية والاوروبية والدولية" في الشرق الاوسط.
واعتبرت القيادة "ان هذه العمليات تشكل تحديا سافرا لقراراتها وقرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح لضرب مصداقية وجدية ومسؤولية القيادة والسلطة الفلسطينية وضرب المشروع الوطني الفلسطيني كلما لاحت فرصة دولية لانهاء الاحتلال الاسرائلي وضمان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".
واكدت القيادة انها ستقوم "بكل ما يترتب عليها من التزامات ومسؤوليات لملاحقة مدبري هذه العمليات ومن يقف وراءهم كما انها تقدم لدولة وشعب اسرائيل واسر المصابين مؤاساتها العميقة لهذا المصاب المؤلم".
واضافت القيادة في بيانها الذي بثته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان "هذه العمليات التي استهدفت المدنيين الاسرائيليين تلحق ضررا كبيرا بصورة شعبنا لدى الرأي العام الدولي رغم ما يعانيه من وحشية الاحتلال والاستيطان والاغتيالات والحصار والاغلاق للشهر ال 14 على التوالي".
ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي الى رفع درجة اهتمامه بهذا الصراع والمواجهة الدامية وارسال مراقبين دوليين على وجه السرعة الى الاراضي الفلسطينية".