قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القدس- تلقت الشرطة الاسرائيلية اتصالا هاتفيا من مجهول حذرها بان عملية ستنفذ في وسط القدس قبل ساعة ونصف الساعة تقريبا من وقوع انفجار وتنفيذ عمليتين انتحاريتين اسفرتا عن مقتل 12 شخصا بينهم الانتحاريان واصابة 170 بجروح مساء السبت في القدس الغربية.
وقال المسؤول في شرطة القدس هاغاي دوتان لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان قسم شرطة مدينة بيت شيمش، غرب القدس، "تلقى في حوالي الساعة العاشرة والربع (15،20ت غ) اتصالا من مجهول يعلن ان اعتداء سثنفذ خلال الدقائق اللاحقة في وسط&& القدس".&واضاف "رغم اننا نتلقى العشرات من الاتصالات المماثلة كل اسبوع، ارسلنا قوة من الشرطة وخبراء متفجرات الى المنطقة للتحقق، لكنهم لم يعثروا على شىء مشبوه. فالانتحاريون لم يصلوا الى المكان سوى بعد ساعة ونصف".
وعزز الجيش الاسرائيلي السبت حصاره لمدينة جنين وعدد من مدن الضفة الغربية. واعاد الجيش الاسرائيلي احتلال مواقع عند مشارف المدينة التي اغلقت مداخلها تماما مساء السبت.&وتعتبر اسرائيل جنين حاضنة للانتحاريين الذين نفذوا العلميات الاخيرة في اسرائيل.
الحكومة الامنية الاسرائيلية تجتمع صباحا
تجتمع الحكومة الامنية الاسرائيلية في العاشرة (00،08 ت غ) صباح اليوم الاحد في تل ابيب برئاسة وزير الخارجية، رئيس الوزراء بالوكالة، شيمون بيريز، لبحث رد محتمل بعد انفجار وعمليتين انتحاريتين اسفرتا عن مقتل 12 شخصا بينهم منفذاها واصابة 170 بجروح مساء السبت في القدس الغربية.
وقال بيريز للاذاعة العامة الاسرائيلية ان ما حدث "قاس، وبحجم لم يسبق له. بالطبع سنستخلص النتائج. الصور مفجعة".
وقال بيريز لاذاعة الجيش الاسرائيلي "ننتظر من السلطة الفلسطينية ان تقوم بكل ما ينبغي لمنع مثل هذه الاعتداءات وهذا يشمل القيام باعتقالات وعمليات ناشطة ضد الارهابيين".
ويجري وزير الدفاع بنيامين بن اليعازر مشاورات قبل اجتماع الحكومة مع المسؤولين العسكريين والامنيين.
ولكن الاذاعة العامة قالت نقلا عن مسؤولين مقربين من شارون انه لن يتم على الارجح اتخاذ اي قرار ملموس برد كبير قبل عودة رئيس الوزراء ارييل شارون ليل الاثنين الثلاثاء.&وقرر شارون تقديم موعد عودته بعد الانفجارات ومن المقرر ان يلتقي بوش اليوم الاحد.