&
الدوحة - يبحث السد القطري المضيف عن الفوز غدا الاثنين على مولودية وهران الجزائري في مباراة قمة حاسمة في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن الدور الاول من منافسات المجموعة الاولى لكأس ابطال الاندية العربية السابعة عشرة لكرة القدم على كأس الامير فيصل المقامة في الدوحة حتى 10 كانون الاول/ديسمبر الحالي. ويلتقي في المباراة الثانية غدا ايضا الاهلي اليمني مع حطين السوري.
ويتصدر مولودية وهران الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على حطين 2-صفر وعلى الاهلي 3-صفر، امام السد بثلاث نقاط من فوز كبير على حطين 6-1 بعد ان كان مني بخسارة مفاجئة امام الاهلي 1-2 الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف فقط، في حين لا يملك حطين اي نقطة.
وكان الفريق الجزائري قطع شوطا كبيرا في طريق تأهله الى الدور نصف النهائي من الجولة الثانية، لكن اضافة نقطة الى رصيده ستضمن له ذلك رسميا، حتى انه سيتأهل في حال خسارته وتعادل الاهلي مع حطين.
واذا كان مولودية وهران شبه ضامن لبطاقة التأهل، فان المنافسة ستكون على اشدها بين السد والاهلي على انتزاع البطاقة الثانية، وفي حال بقي الفريقان متساويين بعدد النقاط سيحسم السد الموقف لتفوقه بفارق الاهداف.
ويخوض السد المباراة غدا تحت شعار "الخطأ ممنوع" لانه يدرك ان الاهلي سيحاول جاهدا الاستفادة من المعنويات الهابطة للاعبي حطين لتحقيق الفوز، ولن ينفع الفريق القطري في هذه الحال الا الفوز أيضا للتأهل.
ولن يكون الفوز على مولودية وهران سهلا نظرا للياقة البدنية المرتفعة لدى لاعبيه والقدرات الفنية الجيدة التي يملكها البعض، لكن لا خيار اخر امام السد سوى الضغط منذ البداية لتأكيد صحوته من الخسارة المفاجئة في مباراة الافتتاح وتكرار العرض الكبير الذي قدمه امام حطين وان كان من الصعب تحقيق نتيجة مشابهة.
ويملك السد المقومات التي تجعله يحسم المباراة في مصلحته، خصوصا بعد ان بدأ الدولي الايراني كريم باقري ينسجم مع زملائه في التشكيلة، وبعد ان انفتحت شهية المهاجمين المغربي بوشعيب المباركي والنيجيري جون اوتاكا على التسجيل، وتألق اكثر من لاعب محلي منهم احمد خليفة وضاحي النوبي وجفال راشد وجاسم محمود.
وتأكدت مشاركة باقري، الذي سجل هدفين في مرمى حطين رفع بهما رصيده الى ثلاثة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع الجزائري فارس العوني في المباراة، لان الاصابة التي يعاني منها بسيطة.
وقال مدرب السد الروماني ايلي بلاتشي "لدينا المزيد لنقدمه وعلينا الفوز على مولودية وهران للتأهل الى نصف النهائي".
في المقابل، قد يخوض لاعبو مولودية وهران المباراة باعصاب هادئة بعد ان ضمنوا الى حد كبير التأهل الى دور الاربعة وسيحاولون تقديم لمحات فنية شبيهة ببعض ما قدموه امام الاهلي لان لا ضغوط كبيرة عليهم الان.
واوضح مساعد مدرب الفريق ونجم المنتخب الجزائري السابق الاخضر بلومي "ستكون المباراة مع السد صعبة لان الكفتين متوازنتان، والفريق القطري قوي ويضم عددا كبيرا من النجوم".
وارتقى مستوى الفريق الجزائري من المباراة الاولى الى الثانية، وبدا واضحا الدور الايجابي الذي لعبه نجمه بن رزقة الشيخ الذي غاب عن الاولى بسبب الاصابة لكنه تألق في الثانية فسجل الهدف الاول واهدى اخر الى فارس العوني.
وقال بن زرقة الشيخ "مباراتنا مع السد غاية في الصعوبة ولكن نتمنى تقديم مباراة جيدة يتأهل من خلالها فريقنا رسميا الى نصف النهائي خصوصا ان طموحنا هو احراز اللقب".
وفضلا عن الشيخ والعوني، يضم مولودية وهران مجموعة جيدة من اللاعبين يبرز منها حدو مولاي الذي تتردد انباء احترافه في احد الاندية القطرية، ومجاهد حمادي وشريف الوزاني وداود بوعبدالله.
الاهلي - حطين
يسعى الاهلي الى محو اثار الخسارة امام الفريق الجزائري والاحتفاظ بذكريات مفاجأته السارة على المضيف فقط من اجل الفوز على حطين على امل تعثر السد لكي تكون المفاجأة من العيار الثقيل التي تعلن تأهله الى نصف النهائي.
ويأمل لاعبو السد بقيادة مدربهم العراقي سعد يونس في عدم تفويت الفرصة على انفسهم وان يعودوا الى الخطورة التي ظهروا عليها امام السد، خصوصا من جانب الثنائي الخطير في خط المقدمة المؤلف من الدولي علي النونو والسوداني طلال احمد، كما يعولون ايضا على العراقي محمد سعدي في التغطية الدفاعية.
من جهته، يحاول حطين تسجيل فوز شرفي يعيد الثقة الى اللاعبين بعد خسارتين امام المولودية والسد، والاخيرة كانت قاسية 1-6 وادت الى اقالة مدرب الفريق عبد النافع حموية.
وسيشرف على الفريق في المباراة الاخيرة له في البطولة مساعده ياسر مكيس.
واكد رئيس بعثة حطين كيفورك مردكيان النجم السوري السابق "ان اي تغيير لمدرب ينعكس ايجابا على الارجح والاهم هو ان نحقق الفوز المطلوب عل الاهلي".