&
القدس&- ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي عمد الى تنفيذ حملة اعتقالات اليوم الاحد في ابو ديس في ضاحية القدس الشرقية وداهم منزلي ناشطين في حركة المقاومة الاسلامية حماس يشتبه في انهما منفذا العمليتين الانتحاريتين الداميتين ليل السبت في القدس.
واضافت الاذاعة ان هذين الناشطين الاسلاميين وهما نبيل حلابيه واسامة بشار اختفيا بعد صلاة الجمعة التي شاركا فيها في المسجد الاقصى في القدس القديمة. وتابعت الاذاعة ان نبيل حلابيه امضى خمسة اعوام في السجون الاسرائيلية بينما استقال اسامة بشار من الشرطة الفلسطينية الخميس معلنا انضمامه الى حماس.
وقالت الاذاعة ان جنودا اسرائيليين اعتقلوا تسعة من اشقاء المشبوهين وقاموا بحملة تفتيش واعتقالات في المعهد الاسلامي في ابو ديس بحثا عن المشبوهين. وكانت عملية انتحارية مزدوجة وقعت ليل السبت الاحد واسفرت عن مقتل 12 شخصا، بينهم الانتحاريان. وقد اعلنت ناطقة باسم هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاحد في لندن لوكالة& ان مجهولا اتصل بمكتب الاذاعة قبيل منتصف الليل واعلن مسؤولية حركة الجهاد الاسلامي عن العمليتين الانتحاريتين.
وكانت حماس توعدت اسرائيل بالرد على عملية اغتيال محمود ابو هنود، احد ابرز مسؤوليها العسكريين، والتي نفذها الجيش الاسرائيلي في 24 تشرين الثاني/نوفمبر. وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اعلنت مسؤوليتها عن هجوم اسفر عن مقتل مستوطن واصابة عدد اخر بجروح بالقرب من مستوطنة ايلي سيناي شمال قطاع غزة صباح اليوم الاحد. وقالت ان "العدو سيدفع ثمن جرائمه ضد مقاتلينا".