قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دبي- اعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في حديث نشرته صحيفة "الشرق الاوسط" العربية اليوم الاحد ان السلطات اليمنية ستعتقل "شخصين او ثلاثة" تشتبه الولايات المتحدة في انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.
وقالت الصحيفة ان "الشبهات تحوم حول بعض الاشخاص الذين وردت اسماؤهم وعددهم اثنان او ثلاثة اشخاص، وهم حاليا تحت متابعة اجهزة الامن (اليمنية)، وسيتم القبض عليهم".
واضاف "حسب المعلومات الاميركية، يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة" بقيادة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
واوضح الرئيس اليمني ان الاميركيين رفعوا اليه طلبا باعتقال هؤلاء الاشخاص اثناء زيارته للولايات المتحدة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.
وعلى حد قوله، فان الاشخاص الذين يجب اعتقالهم غير متورطين في الاعتداء الذي استهدف في تشرين الاول/اكتوبر 2000 المدمرة الاميركية كول في مرفأ عدن واوقع 17 قتيلا في صفوف الجنود الاميركيين.
واستبعد صالح اي عملية اميركية في اليمن ضد افراد القاعدة المفترضين.
وقال "الامر لا يستوجب عمليات عسكرية من اجل شخصين".
واكد الرئيس اليمني ان اليمن والولايات المتحدة اتفقا على "ملاحقة اعضاء القاعدة اينما وجدوا، سواء في المنطقة او في اوروبا واميركا وقيادات القاعدة في الخارج في افغانستان وفي نيويورك ولندن".
واعتقل في اليمن عشرات اليمنيين الذين يشتبه في انهم على علاقة ببن لادن بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.