&
غزة&- قررت القيادة الفلسطينية اليوم الاحد اعلان حالة الطوارئ في جميع المناطق الفلسطينية وتكليف اجهزة الامن بتطبيق قوانين واجراءات الطوارئ معتبرة ان "اي حركة او تنظيم لا يتجاوب مع قرارات القيادة خاصة الذين يتبنون عمليات التفجيرات في اسرائيل خارجا عن القانون".
وقالت القيادة الفلسطينية في بيان صدر بعد اجتماعها الطارئ برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مدينة رام الله بالضفة الغربية انها قررت "اعلان حالة الطوارئ في جميع الاراضي الفلسطينية وتكليف اجهزة الامن العام بتطبيق قوانين واجراءات الطوارئ اعتبارا من اليوم".
وكما قررت القيادة الفلسطينية "اعتبار اي حركة او تنظيم او تجمع لا يتجاوب مع قرارات القيادة وخاصة من يخدمون باعمالهم اهداف القوى المتطرفة في اسرائيل خارجة عن القانون وخاصة من يتبنون العمليات والتفجيرات ضد المدنيين في اسرائيل". واشار البيان الذي بثته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية الى انه تقرر "تكليف اجهزة الامن بملاحقة مدبري ومنفذي هذه العمليات والتفجيرات وتقديمهم للعدالة ".
ودعت القيادة "الجماهير الفلسطينية الى التجاوب الكامل مع هذه القرارات لمنع حكومة شارون من تنفيذ مخططها الدموي ضد شعبنا وسحق اهدافنا الوطنية والقومية ومن اجل حماية مقدساتنا المسيحية والاسلامية". كما دعت "المجتمع الدولي لاتخاذ قرار عاجل لحماية عملية السلام وارسال مراقبين دوليين على الفور الى الاراضي الفلسطينية ".
واضافت القيادة انها "عقدت الاجتماع الطارئ لتدارس الموقف الخطير بعد العمليات والتفجيرات في اسرائيل والتي استهدفت المدنيين الاسرائيليين في الاماكن العامة والحافلات" منوهة الى ان هذه العمليات "استهدفت كذلك ضرب الجهود الاميركية والاوروبية والروسية والعربية والامم المتحدة لتنفيذ الاتفاقات ولاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وكذلك ضرب الموقف القومي العربي". وقد قتل في اقل من 24 ساعة اكثر من ثلاثين شخصا بينهم 27 اسرائيليا واصيب حوالي 210 بجروح في اربع عمليات اثنتان منها في القدس اسفرتا ليل السبت عن مقتل 12 شخصا بينهم الانتحاريان واصابة 170 بجروح واعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها عنها.