&
دمشق- استبعد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري اليوم الاحد حصول ضربة اميركية ضد العراق في ختام لقاء استغرق ساعة مع نظيره السوري فاروق الشرع.
وقال صبري في تصريح صحافي في دمشق "لا نتوقع شيئا لاننا لسنا معنيين بهذه الامور. هذا الذي يتحدث عن الضربة القادمة هو الاعلام الصهيوني والاعلام المتصهين في الولايات المتحدة وبعض المسؤولين المرتبطين باسرائيل".
وكان الرئيس الاميركي جورج بوش المح في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الى ان الولايات المتحدة قد تستهدف العراق اذا استمر الرئيس العراقي صدام حسين في رفض عودة مفتشي الامم المتحدة. وقال بوش انه في حال الرفض "فسيرى" النتائج.
وعبرت سوريا عن معارضتها لضربة اميركية محتملة. واعتبر وزير الاعلام السوري عدنان عمران السبت ان هجوما محتملا على العراق سيكون بمثابة خدمة لاسرائيل.
وكان الشرع اعتبر مؤخرا ان "من الخطا القاتل المساس باي بلد عربي" في اطار مكافحة الارهاب التي تقودها الولايات المتحدة الاميركية مشيرا الى "ان تهديد اي بلد عربي مرفوض وضرب اي بلد عربي سيجر مشاكل لها اول وليس لها اخر".
وتاتي زيارة صبري في وقت قبل فيه العراق امس السبت تمديد برنامج النفط مقابل الغذاء الذي تبناه مجلس الامن الدولي كما طالب برفع الحظر المفروض عليه منذ 1990.
من جهة اخرى قال صبري "نحن تربطنا علاقات تعاون واخوة متينة" في اشارة الى العلاقات بين سوريا والعراق.
وسيغادر الوزير العراقي الذي وصل الى دمشق مساء امس السبت، سوريا متوجها الى قطر اليوم الاحد.