&
اعلن مصدر في قاعدة "اندروز" الجوية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون غادر الاحد واشنطن عائدا الى اسرائيل بعد اختصار زيارته للولايات المتحدة بسبب العمليات التي وقعت في بلاده وقد التقى خلال زيارته للعاصمة الاميركية الرئيس جورج بوش.
وفور وصوله الى اسرائيل سيعقد شارون مؤتمرا صحافيا ثم يلتقي مسؤولين عسكريين قبل ترؤسه اجتماعا استثنائيا للحكومة الاسرائيلية لمناقشة كيفية الرد على العمليات الانتحارية.
في واشنطن، اجرى شارون محادثات لمدة ساعة مع بوش. وبدا عازما جدا على ضرب السلطة الفلسطينية التي حملها مسؤولية موجة الاعتداءات الاخيرة معتبرا ان الولايات المتحدة لن تعارض مثل هذا العمل.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون ماكورماك ان "الرئيس اكد اننا نطلب من الرئيس (الفلسطيني) عرفات ومن السلطة الفلسطينية اعتقال المسؤولين عن اعمال الحقد على الفور والقيام بعمل حاسم ضد منظمات تدعمهم مثل حماس والجهاد الاسلامي".
من ناحيته، اجرى وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر مساء الاحد محادثات مع المبعوث الاميركي الخاص الجنرال المتقاعد انتوني زيني في مكتبه في تل ابيب، كما جاء في بيان لوزارة الدفاع.
واشار البيان الى ان اللقاء جرى بحضور نائبة وزير الدفاع داليا رابين فيلوسوف ومسؤولين امنيين اسرائيليين كبار.
واضاف البيان ان وزير الدفاع اوضح لزيني "ان الاعتداءات الدامية التي ارتكبت ضد الاسرائيليين اثناء مهمة الوساطة (الاميركية) هي نتيجة مباشرة لرفض السلطة الفلسطينية ورئيسها بشكل سافر وضع حد للعنف والارهاب".
واعلن وزير الدفاع ايضا للمبعوث الاميركي "انه لا ينبغي التوقف عند ادانات العنف من قبل السلطة الفلسطينية بل يتعين الحكم عليها من خلال نتائج مكافحتها للارهاب".
واخيرا قال بن اليعازر لضيفه "لا يمكن في اي حال من الاحوال ان تقبل اسرائيل بالوضع الراهن وستتخذ الاجراءات اللازمة لضمان امنها".

&مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجنود الاسرائيليين قرب طولكرم
وافاد مصدر امني فلسطيني ان عضوا في حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قتل مساء الاحد برصاص الجنود الاسرائيليين قرب طولكرم في الضفة الغربية.
واوضح المصدر ان محمد سنجق (19 عاما) قتل بالرصاص قرب طولكرم في شمال الضفة الغربية.
وفي وقت سابق افاد مصدر عسكري اسرائيلي ان اربعة فلسطينيين قتلوا مساء الاحد في الضفة الغربية برصاص الجنود الاسرائيليين.
واوضح المصدر ان فلسطينيين مسلحين اطلقوا النار على دورية للجيش الاسرائيلي قرب مدينة جنين المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في شمال الضفة الغربية، فرد الجنود ما اسفر عن مقتل اربعة من المهاجمين.

كندا تعرب عن "سخطها" وتدعو الى الابقاء على الامل
واعربت كندا عن "سخطها" للعمليات الانتحارية التي وقعت السبت والاحد في اسرائيل ولكنها دعت الاسرائيليين و"الشعوب المسالمة في المنطقة" الى الابقاء على الامل من اجل التوصل الى سلام دائم.
وقال رئيس الوزراء الكندي جان كريتيان في بيان ان "جميع الكنديين ساخطون لهذه الجريمة النكراء ضد ضحايا ابرياء" والتي لا يمكن تبريرها.
واضاف ان اسرائيل تعرضت& السبت واليوم الاحد في القدس وحيفا (شمال) لاسوأ الاعتداءات منذ اندلاع الانتفاضة قبل 14 شهرا. واسفرت هذه العمليات عن سقوط ثلاثين قتيلا و220 جريحا في حصيلة غير نهائية.
واوضح رئيس الحكومة الكندية ان "اسرائيل قد روعت بهذا الاستفزاز الجديد".
واعتبر مع ذلك انه "من المهم ان تثابر اسرائيل وحتى جميع الشعوب المسالمة في المنطقة، على طريق الامل وان يواصلوا العمل من اجل تحقيق السلام الدائم الذي ينتظرونه منذ زمن طويل".&