قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&واشنطن - اعلن مسؤول اميركي كبير ان الولايات المتحدة اكدت الاثنين للفلسطينيين ان عليهم "التركيز" على وقف العنف ضد اسرائيل.
&وقال المسؤول الاميركي
النيران مندلعة في طائرة عرفات
&ان سلسلة محادثات هاتفية تمت بين دبلوماسيين اميركيين في واشنطن والشرق الاوسط واعضاء في السلطة الفلسطينية بعيد الغارات الاسرائيلية في غزة.
&واضاف المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه "اننا على اتصال مع الفلسطينيين لقد تحدثنا اليهم هاتفيا منذ بدء الغارات ورسالتنا اليهم هي ان عليهم التركيز على ما عليهم القيام به لوقف العنف".
&وتابع المسؤول انه جاء في الرسالة الى الفلسطينيين ان "التحدي في معسكركم ومعسكر سلطتكم وكذلك في معسكر الاسرائيليين" في اشارة الى العمليات الانتحارية في القدس وحيفا التي اسفرت في اليومين الماضيين الى مقتل 31 اسرائيليا واصابة اكثر من 200 بجروح.
&وطلبت السلطة الفلسطينية من الولايات المتحدة التدخل لوقف الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة حسب ما اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الاثنين على تلفزيون ابو ظبي.
&وقال عريقات "لقد تحدثت مع الاميركيين بعد دقائق على بدء الغارات (...) وقالوا انهم سيبذلون قصارى الجهود (لوقفها)".
&واكد المسؤول الاميركي الكبير انه لا يعتقد ان الفلسطينيين طلبوا من الولايات المتحدة الضغط على اسرائيل لتضع حدا لغاراتها.
&واعلن "علينا ان نوضح موقفنا باننا لا نؤيد العمليات الاسرائيلية ولا نعطي الضوء الاخضر لها لكن كان من الواضح منذ البداية بان الرد الاسرائيلي آت ونعتقد ان لهم الحق في الدفاع عن النفس".
&واضاف "قلنا لهم اننا تبلغنا رسالتهم واننا سنبذل جهودا حثيثة" في اشارة الى التحذير الذي وجهه الرئيس جورج بوش الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بضرورة معاقبة المسؤولين عن الاعتداءات الدامية التي وقعت في اسرائيل في نهاية الاسبوع الماضي.
&وقال الناطق باسم البيت الابيض آري فلايشر ردا على سؤال حول ما اذا كان الرئيس الاميركي جورج بوش يتفهم قرار اسرائيل الرد على الهجمات ان "لاسرائيل بالطبع الحق في الدفاع عن النفس والرئيس يتفهم ذلك بوضوح".
&