قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&الدوحة - طلب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الاثنين من امير قطر عقد قمة عاجلة لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي يرأسها بعد الغارات الاسرائيلية على غزة والضفة الغربية.
&ونقلت وكالة الانباء القطرية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية قوله ان عرفات طلب من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، خلال اتصال هاتفي اطلعه خلاله "على ما يجري من اعتداءات اسرائيلية على مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وما تقوم به اسرائيل من قصف للمنشات الحيوية والبنى التحتية الفلسطينية عقد قمة اسلامية عاجلة للنظر في هذه الاعتداءات".
&واوضح المصدر "ان دولة قطر ستبدأ فورا باجراء الاتصالات اللازمة مع الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الاسلامي والدول الاعضاء حول هذا الموضوع".
في غضون ذلك اعلن رعنان غيسين الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ان الغارة الاسرائيلية التي دمر فيها مهبط لمروحيات ياسر عرفات الاثنين في غزة تشكل "رسالة" الى الرئيس الفلسطيني.
&وقال ان "هدف هذا الهجوم توجيه رسالة واضحة جدا" الى عرفات مفادها انه اذا لم يعتقل مدبري الهجمات ضد الاسرائيليين يومي السبت والاحد ويحيلهم الى القضاء "فسيكون علينا القيام بذلك".
&واكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي رون كيتري من جهته ان الغارات كانت "رمزية".
&واضاف ان اسرائيل التي شنت غارات ضد مهبط مروحيات الرئيس الفلسطيني ارادت ان تثبت انها "محبطة من اعطاء عرفات ضوءا اخضر للاعمال الارهابية".
&وقال ان الهدف من الغارات على مقر قيادة الشرطة في جنين بالضفة الغربية هو التنديد ب "تورط قوى الامن الفلسطينية في الارهاب علما انها تسلمت اسلحة لتداركه".
&