غزة - اكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ان "العدو الصهيوني سيدفع ثمنا باهظا على جرائمه" اثر الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الاثنين الاراضي الفلسطينية ردا على العمليات التي تبنتها الحركة واسفرت عن مقتل 31 شخصا نهاية الاسبوع في اسرائيل.
&واكدت كتائب عز الدين القسام التي تبنت العمليات التي شهدتها اسرائيل نهاية الاسبوع في بيان "سيدفع العدو الصهيوني ثمنا باهظا على جرائمه بقصف مراكز السلطة الفلسطينية في غزة وجنين وبيت لحم".
&وتعرضت مدينتا غزة وجنين لقصف نفذته مروحيات وطائرات اف-16 اسرائيلية، في حين سجل انفجار في مبنى في بيت لحم حيث قتل ضابط في المخابرات العامة الفلسطينية واصيب ناشط فلسطيني اصابة خطيرة. واكدت مصادر في حركة فتح ان الانفجار من تدبير اسرائيلي.
من جهة اخرى افادت مصادر طبية ان ضابطا في المخابرات العامة الفلسطينية قتل مساء الاثنين واصيب 15 شخصا اخر بجروح في انفجار اكد مسؤولون فلسطينيون ان اسرائيل دبرته في مدينة بيت لحم.
&وقتل رأفت البجالي (30 عاما) وهو عضو في حركة فتح اثناء نقله الى المستشفى في الخليل للعلاج. كما اصيب بجروح خطيرة نضال عبد درباني الذي قالت مصادر محلية ان اسرائيل تلاحقه لاتهامه بالانتماء الى كتائب شهداء الاقصى المقربة من حركة فتح.
&واكد الدفاع المدني ان 14 فلسطينيا اخر اصيبوا بجروح بينهم ثلاثة حالتهم متوسطة.
&وكان شهود اشاروا في وقت سابق الى تعرض مبنى في بيت لحم للقصف من مروحية اسرائيلية كانت تحلق فوقه اثناء حدوث الانفجار.
&ولكن مسؤولين محليين من حركة فتح اكدوا ان ما حدث هو عملية اغتيال نفذها الجيش الاسرائيلي وان المروحية قامت على ما يبدو بتفجير شحنة كانت مزروعة في المبنى. واكدت المصادر ان درباني كان المقصود بالعملية.
&ونفى الجيش الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين قصف مدينة بيت لحم او تنفيذ عملية فيها.
&وبمقتل الفلسطيني ترتفع حصيلة الانتفاضة الفلسطينية الى 1046 قتيلا بينهم 801 فلسطيني و223 اسرائيليا.
&
&