قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&القدس - اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الاثنين ان اسرائيل ستكسب "الحرب على الارهاب" الذي اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالوقوف وراءه في كلمة القاها اثر الغارات الاسرائيلية على غزة والضفة الغربية.
&وقال شارون "نحن نعتبر عرفات مسؤولا مباشرة عما يجري" في اشارة الى العمليات الدامية في القدس والغارات الاسرائيلية التي اعقبتها.
&وقال شارون في كلمته التي اعقبها بمؤتمر صحفي قصير "لقد فرضت علينا حرب ارهابية متواصلة تهدف الى طردنا من هنا (اسرائيل). يا مواطني اسرائيل ان هذا لن يحصل ابدا".
&وشدد "سنتخذ الاجراءات الضرورية ما دام الارهاب قائما (..) وستستعمل اسرائيل في ردها كامل قوتها وتصميمها وسننتصر". واضاف "سوف نطارد المسؤولين عن الارهاب ونلاحقهم حتى نجتثهم نهائيا وسيدفعون الثمن".
&وتابع "اننا نعرف من هو المسؤول (عن الاعتداءات). عرفات هو المسؤول. عرفات اختار طريق الارهاب. ولم يدرك العالم لمدة طويلة الطبيعة الحقيقية لعرفات. وقد بدت جلية اليوم".
&واضاف ان الفلسطينيين "ادركوا انهم لن ينجحوا وان الشعب (الاسرائيلي) قوي ولذلك فانهم يواصلون اغتيال الرجال والنساء والاطفال بهدف القتل. وانا اقول لهم جميعا ولكل من يسمعنا في هذا العالم من هنا من القدس العاصمة الابدية لاسرائيل ان كل من يحاول قتلنا فان حياته في خطر".
&وقال ان عرفات والسلطة الفلسطينية "سمحا للمنظمات الارهابية بالتحرك. ومنحاها الحماية والموارد المالية".
&وقال شارون بعبارات غامضة ان اسرائيل ستستخدم "وسائل جديدة تملكها" دون المزيد من التوضيح.
&وقال شارون غداة لقائه مع الرئيس الاميركي جورج بوش في البيت الابيض "عدت اليوم (الاثنين) من الولايات المتحدة ويمكنني ان اؤكد لكم بعد لقائي الرئيس بوش ان الولايات المتحدة شريك حقيقي وصديق لاسرائيل".
&وقال "في الحرب كما في السلم الولايات المتحدة واسرائيل يظلان معا".
&ونفذت المروحيات والمقاتلات الاسرائيلية عند غروب الاثنين غارات على غزة والضفة الغربية استهدفت مرافق حيوية للسلطة الفلسطينية ردا على العمليات الانتحارية التي هزت القدس الغربية يومي السبت والاحد الماضيين وادت الى مقتل 31 قتيلا واكثر من 200 جريح.
&