قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم- اعلن مسؤول حكومي سوداني في شؤون الاغاثة الثلاثاء ان الامم المتحدة انهت عملية القاء المساعدات من الجو في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين في جبال النوبة.
&ونقلت الصحف عن مفوض شؤون المساعدات الانسانية سلاف الدين صالح قوله ان برنامج الاغذية العالمي انهى الاحد الماضي عملية اسقاط 2039 طنا من المواد الغذائية في مناطق يسيطر عليها الجيش الشعبي لتحرير الشعبي في جبال النوبة.&ونفذت العملية بموجب اتفاق بين الحكومة السودانية والجيش الشعبي والولايات المتحدة.
&وكان الموفد الاميركي الخاص الى السودان السناتور السابق جون دانفورث دعا الى تمديد هدنة من اربع اسابيع بدات في التاسع من الشهر الماضي من اجل السماح بايصال المساعدات جوا.&وقال صالح لصحيفة "الصحافي الدولي" المستقلة ان "الحكومة تجري تقييما للعملية حاليا" مشيرا الى ان تمديد الهدنة ستتم مناقشته مع وفد اميركي يتوقع وصوله الى الخرطوم في غضون ايام قليلة.
&واضاف ان الحكومة تنظر في طلب قدمته الامم المتحدة لارسال مواد غير عذائية مثل الادوية والاغطية الى جبال النوبة.&ويقاتل متمردو الجيش الشعبي لتحريرالسودان منذ 1983 من اجل الحصول على حق تقرير المصير في الجنوب ذي الغالبية المسيحية واتباع الديانات الارواحية بمواجهة الحكومات السودانية المتعاقبة في الشمال العربي المسلم.