غزة&- يتواصل القصف الاسرائيلي المكثف لليوم الثاني على الاراضي الفلسطينية على قطاع غزة الذي اسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين واصابة اكثر من مائة وعشرين وتدمير عدد من المقارالامنية التابعة للسلطة الفلسطينية ومنازل للمواطنيين الفلسطينيين .
&وبدات الطائرات الحربية الاسرائيلية من نوع اف 16 منذ ساعات صباح اليوم بشن غارات وهمية وعند ساعة 12 ظهرا بتوقيت المحلي شنت هجوما مكثفا وعنيفا على كل من مقر الامن الوقائي شمال مدينة غزة الذي دمر كليا واسفر عن مقتل احد ضابط الامن الوقائي الذي كان في داخل المبنى واصابة بعض الافراد من داخل المبني وفقا للمصادر الامنية الفلسطينية .
&وقال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير عام قسم الطوارئ في مستشفي الشفاء بغزة انه "نتيجة القصف الاسرائيلي المكثف لمدينة غزة استشهد الفتى محمد محمود ابو مرسه 15 عاما وهو طالب في المرحلة الثانوية حيث اصيب بشظايا في جميع انحاء جسمه كذلك استشهد اثناء القصف محمد احمد صيام 25 عاما من ضباط الامن الوقائي الفلسطيني حيث كان الشهيد في المقر حين القصف ".
&واشار حسنين الى انه " اصيب اكثر من مائة وعشرين فلسطينيا من بينهم مصور صحافي لتلفزيون اسوشيتدربرس وستون طفلا من طلبة المدارس معظمهم اصيبوا بشظايا من بينهم عد من الحالات الخطر ".&&واوضح ابو حسنين "وصل الى مستشفي الشفاء اكثر من 200 حالة من المصابين بحالة الهلع والصدمات النفسية ومعظمهم من النساء والاطفال".
&وافادت المصادر الامنية وشهود ان "طائرات ال اف 16 قصفت بالصواريخ مقر عمليات قوات ال 17 في مدينة غزة القريب من مكتب الرئيس عرفات كما تم قصف مهبط الطائرات التابع للرئيس الفلسطيني عرفات بغزة للمرة الثانية خلال 24 ساعة".
&واسفر القصف الاسرائيلي لمدينة غزة عن اصابة احد محولات الكهرباء الرئيسية في مدينة غزة مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المدينة.&وفي القصف الذى تعرض له مقر الامن الوقائي في غزة ومقر قوات ال17 اصيب عدد من منازل المدنيين باضرار جسيمة .
&واضافت المصادر الامنية "ان القصف في مدينة خان يونس استهدف مقر قيادة الامن الوطني في المنطقة الجنوبية ومقر الامن الوقائي بمدينة خان يونس واصيبا المقران باضرار جسيمة".&كما اطلقت مروحيات الاباتشي النار من الاسلحة الثقيلة باتجاه المواقع التى قصفت.
&وقال مصدر امني وشهود عيان "ان المقر الرئيسي لعمليات ال 17 التابعة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بقطاع غزة الذى يقع شمال قطاع غزة في جباليا تم تدميرة كليا وسويت بالارض خمسة مبان على الاقل اضافة الى مسجد تابع للمقر كما تضرر عدد من المنازل نتجة قصف القوات الاسرائيلية بطائراتها من نوع اف 16 حيث سقطت سبعة صواريخ لم ينفجر احدها".
&وافاد شهود ومصادر امنية فلسطينية ان مروحية اسرائيلية هاجمت صباح اليوم مركزا للشرطة الفلسطينية محاذيا لمكتب الرئيس ياسر عرفات في رام الله بالضفة الغربية .
&واضاف المصدر نفسه ان رجلي شرطة اصيبا بجروح في هذا الهجوم الذي شنته مروحية واحدة اطلقت ثلاثة صواريخ.
&وعلق صائب عريقات كبير المفاوضيين الفلسطينيين اليوم على القصف الاسرائيلي بان حكومة (رئيس الوزراء الاسرائيلي ) شارون "تمارس ارهاب الدولة بكل ما يعني من معنى وما يحدث على الارض هو جرائم حرب ".
&وقال عريقات لفرانس برس "عندما يكون هناك اليوم اكثر من 120 اصابة بينهم 60 طفلا في غزة فهذا دلالة على القصف العشوائي بطائرات اف 16 واف 17 ".
&واشار الى "ان ضرب مقر الرئيس عرفات في رام الله وهو في مكتبه دليل على خطة اسرائيلية لتدمير السلام وتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية".
&واضاف "في الوقت الذى تتهم فيه الحكومة الاسرائيلية السلطة الفلسطينية بانها تدعم الارهاب، تمارس هذه الحكومة الارهاب بعينه وعلى الولايات المتحدة الاميركية والرئيس بوش تحديدا والاتحاد الاوروبي التدخل الفورى ووقف هذه العبثية وجرائم الحرب .. قبل فوات الاوان لان شارون الان يدفع المنطقة وشعوبها الى دوامات العنف والتطرف والفوضي واراقة الدماء".
&وبمقتل ابو مرسه وصيام نتيجة القصف الاسرائيلي الجديد على مدينة غزة يرتفع الى 1052 عدد الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة في 28 ايلول/سبتمبر 2000، بينهم 805 فلسطينيين و223 اسرائيليا.
&كما هاجمت مروحيات اسرائيلية اليوم الثلاثاء مبنى للقوة 17، الحرس الشخصي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في طولكرم شمال الضفة الغربية، وفق ما ذكرت مصادر امنية فلسطينية.&وقالت المصادر "ان مروحيات عسكرية اسرائيلية من نوع اباتشي قامت اليوم بقصف مقر الشرطة الخاصة واطلقت نحو 15 صاروخا على مقري الشرطة الخاصة ومبنى القوة 17".