قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت ـ من مصطفى ياسين: رأى رئيس كتلة نواب "حزب الله" محمد رعد ان ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة هو اطلاق الادارة الاميركية يد اسرائيل للتمادي في ذبح الشعب الفلسطيني مشيراً الى ان استهداف مقرات ومؤسسات السلطة الفلسطينية والتركيز على دور رئيسها ياسر عرفات ما هو الا محاولة ضغط من ارييل شارون على الشعب الفلسطيني من خاصرته الرخوة.
وقال النائب رعد في حديث لـ "الرأي العام" ان ما يجري من مجازر اسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه يتم بمباركة من الادارة الاميركية التي اطلقت يد شارون كي يتمادى في ذبح الشعب الفلسطيني ، ولكن النتيجة سترتد عكساً، لان هذا الشعب الذي يخوض انتفاضة من اجل استعادة ارضه وحقوقه المقدسة وتعزيز مصيره، ليس امامه سوى خيار الاقدام، من اجل النصر او الاستشهاد، وهذا خيار كل الشعب الفلسطيني وليس خيار طرف او فريق او فئة, ومن هنا تبرز المعضلة الكبرى التي يواجهها المحتل، الذي لا يبدو انه في وارد الخضوع لارادة هذا الشعب الا بالقوة.
?& كيف تفسر استهداف مراكز السلطة الفلسطينية والتركيز على دور رئيسها ياسر عرفات؟
ــ محاولة من شارون للضغط على الشعب الفلسطيني من خاصرته الرخوة.
?& المستشار الاميركي كريستوفر روس قال بشكل واضح منذ يومين، انه بعد الانتهاء من افغانستان سيتم التوجه الى منطقة الشرق الاوسط لمحاربة الارهاب وسمى حزب الله وحركتي حماس والجهاد الاسلامي؟
ــ نأسف ان تصل الوقاحة بالاميركيين الى حد اشهار سيف الظلم والبغي على الشعوب المستضعفة في العالم كله, ولكن هذه الشعوب باتت تعرف قدرها واهمية سيف الارادة الذي تحمله ولن تتنازل عن حقوقها مهما كانت الظروف، ولكن لا التهديد ولا التهويل يمكن ان يثني هذه الشعوب عن ممارسة حقها في استعادة ارضها.
?& عادت الادارة الاميركية للتذكير بان عناصر من "حزب الله" قامت في السابق باعمال ارهابية استهدفت مصالحها ومؤسساتها في لبنان؟
ــ الاتهامات العشوائية التي تطلق من قبل بعض المسؤولين الاميركيين لا يراد منها سوى اشاعة مناخ ارهابي حول "حزب الله" واتهامه بما لا علاقة له به على الاطلاق, وروس هو ابن المدرسة الصهيونية في هذا الاتجاه.
?& جرى الحديث أخيراً عن انسحاب اسرائيلي من مزارع شبعا والامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله اشار الى اتصالات اسرائيلية ـ اميركية ـ اوروبية في هذا الاطار, هل هناك صفقة معينة حول هذا الملف؟
ــ من الطبيعي ان الاسرائيلي الذي يجد ان سيف المقاومة ما زال مرفوعاً في مزارع شبعا، وهو يواجه انتفاضة في فلسطين، ولا يستطيع ان يقود المواجهة على جبهتين، ان يفكر في تهدئة الجبهة اللبنانية ومن هنا نشأ التفكير بالانسحاب من مزارع شبعا، وذلك للمطالبة لاحقاً بنزع سلاح حزب الله، ومحاولة عزل سورية واضعاف موقفها في الجولان، وهذا التكتيك يحظى بتأييد اميركي، ولكنه غير مطمئن للاسرائيليين انفسهم.
ونفى النائب رعد ان يكون حزب الله في وارد الدخول في صفقة حول هذا الموضوع وقال "لا صفقة ولا اتفاقات ولا اتصالات، ونقرأ عن هذا الموضوع في الصحف ووسائل الاعلام, هناك جدية في درس الموضوع ولكن لا شيء نهائياً حتى الان".(الرأي العام الكويتية)