قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت ـ من أنور الياسين:& برأت محكمة الإستئناف في الكويت أمس محمد الدوسرى المتهم الرئيسى في قضية محاولة تفجير المكتب التجارى الإسرائيلى بدولة قطر ، وهي ما يعرف بقضية الشبكة التخريبية ، غير أنها حكمت عليه بالسجن سبع سنوات مع الشغل والنفاذ لإدانته في باقى التهم المنسوبة إليه والخاصة بحيازته لذخيرة و أسلحة غير مرخصة.
والى ذلك أيدت المحكمة ذاتها باقى الأحكام التى صدرت على المتهمين الخمسة عشر الباقين ومن بينهم هارب والتي تفاوتت ما بين عدم النطق بالعقاب وبين البراءة مع الزام بعضهم بغرامة تصل إلى خمسة آلاف دينار كويتي.
&& جدير بالذكر أن النيابة العامة كانت قد وجهت للمتهم الدوسرى ست تهم رئيسية تتمحور جميعها حول (الشروع بالقيام بعمل عدائى ضد دولة قطر بأن خطط لتفجير المكتب التجارى الإسرائيلى بها بعد أن حدد موقعه ووضع خطة التنفيذ وأعد لذلك المتفجرات وحيازته لكمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات و المفرقعات منها مادة ( pe4 ) المعجونية والبالغ وزنها أكثر من 8 كجم ومادة (TNT ) والبالغ وزنها ما
يزيد عن 12 كجم و شريط تفجير ( كوردتكس) وشريط لتفجير الصواعق غير الكهربائية و1451 صاعقا وقنابل يدوية ومدافع كلاشنكوف ومدافع ( آ ر جى ).
وجاء الحكم على الدوسري بسبع سنوات عن التهم الأخرى الموجهة له والتي كانت النيابة العامة طلبت عقوبة السجن عشر سنوات عقابا عليها.(الوطن العمانية)
&