قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&الدوحة- اكدت قطر التي تتولى رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي تأييدها "كل ما يرتضيه الشعب الافغاني" فيما اعلن عن توصل الفصائل الافغانية المجتمعة في بون الى اتفاق حول المرحلة الانتقالية السياسية قد يوقع اليوم الاربعاء.
&وذكرت وكالة الانباء القطرية ان وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني اكد ذلك في اتصال هاتفي اجراه مع ممثل الامين العام للامم المتحدة الخاص بافغانستان الاخضر الابراهيمي الذي اطلعه على "نتائج الاجتماعات ومواقف الاطراف الافغانية المختلفة".
&واضافت ان وزير الخارجية القطري اكد في الاتصال الهاتفي الذي جرى ليل الثلاثاء الاربعاء "تأييد دولة قطر بصفتها رئيسة منظمة الموءتمر الاسلامي كل ما يرتضيه الشعب الافغاني ويجنبه مخاطر الحرب والدمار".
&واوضحت ان الجانبين "تبادلا وجهات النظر حول مؤتمر الفصائل الافغانية المنعقد في بون والنتائج المتوقعة منه بموافقة جميع الاطراف بما يخدم قضية شعب افغانستان وعودة الامن والسلام والاستقرار اليها".&من جهته، اكد الابراهيمي "حرص المجتمع الدولي على خروج المؤتمر بنتائج ايجابية تحفظ لافغانستان وحدتها وسلامة اراضيها".
&وكانت الفصائل الافغانية المشاركة في المؤتمر توصلت ليل الاثنين الثلاثاء الى اتفاق حول حكومة انتقالية في كابول. واعلن مسؤول في الامم المتحدة ان المنظمة الدولية تأمل في تنظيم مراسم توقيع الاتفاق اليوم الاربعاء.