قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط- اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط الذي ينظم سنويا في كانون الاول/ديسمبر في سلطنة عمان ارجاء المهرجان هذا العام بسبب تأثير الاحداث الراهنة في العالم على الاقتصاد والسياحة في السلطنة.
&ونقلت وكالة الانباء العمانية عن رئيس بلدية مسقط عبد الله بن عباس بن احمد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان اليوم الاربعاء ان "تأجيل المهرجان حتمية ضرورية بسبب الاحداث الاخيرة ولا يمكننا ان نظل بمعزل عن العالم".&واوضح ان "التأجيل يعود الى الاحداث العالمية الراهنة التي اثرت بشكل مباشر على قطاعات الاقتصاد والسياحة وخصوصا على السياحة الخارجية التي كانت هدفا استراتيجيا للمهرجان".
&واضاف ان القائمين على المهرجان قرروا "اعادة النظر في موعده ليحقق اهدافه الاستراتيجية عند اقامته وخصوصا تلك المتعلقة باستقطاب السياح وتنشيط الحركة التجارية".&ويأتي هذا القرار بينما تشن الولايات المتحدة ضربات على افغانستان في اطار حملة لمكافحة الارهاب وتشهد الاراضي الفلسطينية تصعيدا في المواجهات بين اسرائيل والفلسطينيين.
&وكانت السلطنة ارجأت العام الماضي مهرجان مسقط الذي زاره حوالي 6،1 مليون شخص، شهرا واحدا تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في ايلول/سبتمبر 2000.