باريس- امل وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين الاربعاء في "الا تكون نقطة اللاعودة قد حصلت" في الشرق الاوسط وان يوافق الاسرائيليون على الحوار مع الفلسطينيين.&وقال فيدرين في مقابلة مع اذاعة "اوروب 1" الخاصة "آمل الا تكون نقطة اللاعودة قد حصلت" كما "آمل انهم (الاسرائيليون) سيفهمون انه من الضروري التحاور مع الفلسطينيين".&واضاف وزير الخارجية "لا يستطيعون سحقهم. انهم بحاجة الى محاور. انهم بحاجة الى العمل على المتابعة" واشار الى انه يتفهم "الالم العميق" و"الغضب" الذي يعتري الاسرائيليين.
&واستطرد "ربما ينبغي الاستماع الى ما يقوله (وزير الخارجية الاسرائيلي) شيمون بيريز حول الموضوع الذي يبدو لي صحيحا جدا".&وكان بيريز حذر من احتمال زعزعة السلطة الفلسطينية برئاسة ياسر عرفات وراى انه لا يجب "اغلاق الباب امام الحل السياسي". واضاف بيريز اثر هذه التصريحات ان حزب العمل الذي ينتمي اليه قد ينسحب من الائتلاف الحكومي الذي يرأسه رئيس الوزراء ارييل شارون.
&وكان فيدرين صرح امس الثلاثاء على اذاعة فرانس-انتر العامة انه يخشى من ان تتبع اسرائيلي "سياسة حقيقية نحو الاسوأ" ترمي الى القضاء على السلطة الفلسطينية برئاسة ياسر عرفات.&&وقال فيدرين ان "عرفات يضعف بفعل مضايقات الجيش الاسرائيلي (...) ويتم، فيما بعد، التذرع بهذا الضعف للقول بانه لم يعد قادرا على فرض النظام في اراضيه وانه ينبغي بصورة ما القضاء عليه".