مدريد- اكد مؤسس حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الشيخ احمد ياسين ان العمليات لن تتوقف طالما واصلت اسرائيل احتلال الاراضي الفلسطينية، في مقابلة نشرتها صحيفة "ا ب ث" الاسبانية الاربعاء. وقال الشيخ ياسين في المقابلة التي اجريت في منزله الثلاثاء في غزة ان طلب اسرائيل وقف اطلاق النار "امر مضحك.
&انهم يريدون منا ان نوقف القتال. يمكنهم الحصول على ذلك بسهولة: ما ان ينتهي الاحتلال سيتوقف اطلاق النار تلقائيا". واعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحماس، مسؤوليتها عن العمليات الانتحارية في القدس الغربية وحيفا، شمال اسرائيل، والتي اسفرت عن 30 قتيلا واصابة اكثر من 200 بجروح السبت والاحد الماضيين.
وقال الشيخ ياسين ان حماس "لن تلتزم بحال الطوارىء" التي اعلنتها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. واضاف "سنهاجم اسرائيل طالما ظل الاحتلال قائما". واضاف "نحن نعيش وضعا ماساويا، تحت الحصار والاغلاق، بلا حرية. فليتركوا لنا الحق في الدفاع عن انفسنا على الاقل".
&وقال مؤسس حماس ان الولايات المتحدة واسرائيل تدفعان باتجاه "نشوب حرب داخلية بين الفلسطينيين انفسهم. هذا لن يحدث ابدا. قد تكون بيننا خلافات، ولكن ايا منا لن يطلق النار ابدا، ابدا، على الاخر. من يضرب السلطة الوطنية الفلسطينية يضرب كل الفلسطينيين، بمن فيهم حماس". وبشأن اتصالاته مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات، قال الشيخ ياسين "لم اتحدث اليه منذ وقت طويل".