غزة&- طالب صائب عريقات كبير المفاوضيين الفلسطينيين اليوم الاربعاء الرئيس الاميركي جورج بوش بان يوقف رئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون "عند حده قبل فوات الاوان لان فلسطين ليست افغانستان".
وقال عريقات ردا على تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش الذى طلب امس الثلاثاء من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات التحرك بحزم لملاحقة المسؤولين عن العمليات المناهضة لاسرائيل واحالتهم الى القضاء انه "على الرئيس بوش ان يوقف شارون عند حده قبل فوات الاوان وفلسطين ليست افغانستان".
&واضاف عريقات "كنا نتوقع ان يعطيه (بوش) ضوءا احمر، ولكن شارون عاد وتصرف كان لديه ضوءا اخضر. ما يقوم به شارون خطأ استراتيجي كبير لعملية السلام". واشار عريقات الى "ان السلطة الفلسطينية هي سلطة منتخبة من قبل الشعب الفلسطيني وتحمل مسؤولية كاملة لصنع السلام وبالتالي على الرئيس بوش ان يوقف شارون فورا".
&وكان الرئيس الاميركي جورج بوش قال خلال لقاء مع مواطنين من اورلاندو (فلوريدا) "ان مما لا بد منه ان يتحرك عرفات الان بحزم لملاحقة اولئك الذين قتلوا. ومن الضروري ان يساهم اصدقاء وحلفاء آخرون عبر العالم ايضا في احالة الارهابيين على القضاء اذا كنا نريد السلام في الشرق الاوسط، وهذا ما اتمناه".