قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ايلاف- سمر عبدالملك: اعتبرت جوليا روبرتز أفضل ممثلة في هوليوود في& قائمة ضمت مئة من أكثر النساء المؤثرات في الصناعة الترفيهية.
روبرتز (34 عاما) البالغ اجرها 21 مليون دولار حاصدة أوسكار عن دورها في الفيلم السينمائي "إيرين بروكوفيتش" الذي بلغت ايراداته 273 مليون دولار حول العالم، تترأس شركة "شولايس" للإنتاج التي تصفها بأنها عبارة عن "مجموعة من الشركاء- نعمل لبعضنا البعض ضمن نظام التبعية
المشتركة السليم الذي يبيح التعبير الابداعي والخلاف".
من آخر ادوارها على شاشات السينما الفيلم الكوميدي "أميريكاز سويت هارتس" الذي حقق 102 مليون دولار على شبابيك التذاكر.

وتنتظر روبرتز النجاح في "أوشنز الفن"، الذي هو تحديث لفيلم فرانك سيناترا "رات باك" يشاركها في بطولته الممثلان براد بيت وجورج كلوني.
ومع ذلك، جاءت روبرتس بالمرتبة الثالثة على قائمة
الصحافيين في هوليود، تتقدمها ممثلتان أقل شهرة منها.
ونقلت صحيفة "تيليغراف" اللندنية ان هذه القائمة جاءت على راسها رئيسة شركة "يونيفيرسال بيكتشرز" لإنتاج الأفلام ستايسي سنايدر المسؤولة عن الأفلام التي حققت نجاحات واسعة مثل "ذا مامي ريتورنز"، "جوراسيك بارك III"، "ذا فاست أند ذا فيوريوس" و"أميريكان باي 2". كما أنها& تمكنت بفطنتها المعهودة من كسب الحقوق الأجنبية للفيلمين اللذين حققا نجاحات واسعة في أوروبا أكثر من أميركا "هانيبعل" و"بريدجيت جونز داياري" التابعين لشركة "إم جي إم". وتعد سنايدر وهي أم لفتاتين صغيرتين، واحدة من ثلاث نساء فقط تمكنن من ترأس قسم انتاج الأفلام في شركات إنتاجية.
تليها في المرتبة الثانية رئيسة شركة "باراماونت" الانتاجية، شيري لانسينغ التي أنتجت أفلام مثل "تومب رايدر"، "سايف ذا لاست دانس" بالاضافة الى الفيلم الذي حقق 195 مليون دولار على شبابيك التذاكر ليصبح من أكثر أفلام& الكوميديا رومنسية في تحقيق المبالغ لهذا العصر "وات وومين وانت". ومن المتوقع أن يكون فيلم لانسينغ "فانيلا سكاي" من بطولة توم كروز وبينيلوب كروز، التالي في النجاحات.
وجاءت في المرتبة الثامنة أوبرا وينفري التي تعزز تأثيرها القوي في عالم الكتب بعد رفض الكاتب جوناثان فرانزن في شهر تشرين الأول (أكتوبر) بأن تعرض كتابه "ذا كوريكشن" في برنامجها المتلفز الذي تعرض فيه الكتب الصادرة حديثا.
وأتت مادونا بالمرتبة الثانية والأربعين على هذه القائمة، وينتظر معجيوها ظهورها القريب في فيلم "سويبت أواي" من إخرج زوجها غاي ريتشي، وهو تحديث للفيلم الايطالي "لينا ويرتموليرز" الذي عرض عام 1974.