ميونخ-ايلاف: حذرت مجلة " العيادة الطبية " الالمانية في عددها الأخير من مغبة وضع الكحول و&النيكوتين في متناول الأطفال وذكرت ان جرعة مركزة من الكحول مقدارها 30 غم قد تؤدي الى موت طفل صغير.
وجاء في التقرير الذي نشرته المجلة في عددها لشهر ديسمبر الجاري ان جرعة مركزة من 150-400غم قد تكن قاتلة بالنسبة للأنسان البالغ ايضا.
ولايقل النيكوتين خطرا على الأطفال الصغار من الكحول اذ ان التهام او لوك عقب سيجارة واحدة قد يعرض حياة الطفل الصغير للموت.
واخطر المشروبات على الأطفال هي&أنواع&الكحول المخلوطة بالسكر او مع عصير الفواكه ، او الفواكة المنقوعة بالكحول ،&لانها تشجع الطفل الصغير على عب كميات كبيرة منها.
واعتبرت المجلة الباراسيتامول من أخطر الأدوية على ألاطفال لأنه يؤدي الى الحاق اضرار خفية وخطيرة بكبد الطفل. اما المواد الاخرى التي رصدت السلطات الطبية الالمانية&تسمم الأطفال بها فهي زيوت الاشتعال والمواد المساعدة على اشتعال الفحم ( الشوايات ) التي تكون على أشدها حينما تتسلل الى رئة الطفل.
ونصحت المجلة بمعالجة هذه الحالات بواسطة الكاربون المنشط عدا عن حالات التسمم بالأحماض او القلويات التي تتطلب العلاج بكثير من الماء.