&
إيلاف: أعلن وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي بن ابراهيم النعيمي ان شركة الزيت العربية السعودية "ارامكو" تمكنت من اكتشاف كميات إضافية كبيرة من الغاز في منطقة المزاليج والبئر الجديدة هي (الغزال 4) التي بدأ حفرها في أيلول (سبتمبر ) الماضي.
النعيمي
وقال النعيمي انه تم اختبار البئر على عمق 13758 قدما في 16 رمضان الحالي الموافق للأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي وقد فاضت البئر بمعدل 21.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم و3470 برميلا من المكثفات في اليوم وكان الضغط عند فوهة البئر 1370 رطلا على البوصة المربعة باستخدام منظم ضغط مقاس بوصة واحدة.
وتقع تلك البئر بين حقل الغزال للغاز الذي اكتشف في 27 أيلول (سبتمبر) (16 ربيع الثاني 1421) من العام الماضي. وقال الوزير السعودي ان البئر حققت الهدف الأساسي منها في تأكيد الاتصال بين الحقلين حسبما أشارت إليه البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد التي تم الحصول عليها في هذه المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المهندس النعيمي قوله ان التقديرات المبدئية تشير إلى ارتفاع احتياطات الغاز غير المرافق في الحقلين المتواصلين بمقدار الضعف وسوف يستعمل الغاز الموجود في المنطقة كجزء من إدامة معمل الغاز في حرض ويعتزم إجراء المزيد من التقويم للبئر المذكورة لتحديد الكميات النهائية للاحتياطيات فيها.
وهذه البئر تقع على بعد نحو 150 كيلو مترا جنوب شرق الرياض وعلى بعد نحو 90 كيلو مترا غرب منطقة حرض في الغوار.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية ان الاكتشافات المتتالية&تتواصل وتفخر بها وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة ارامكو السعودية التي تحظى دائما برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ومن ولي عهده الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.