قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق& - دعت حركة حماس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الاربعاء الى "الصمود" في وجه الضغوط الاميركية الرامية الى وضعه "في موقف المجابهة" مع المناهضين لاسرائيل. واعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ردا على اسئلة وكالة فرانس برس في دمشق "نطلب من السلطة الفلسطينية ان تصمد في وجه الضغوط الاميركية الصهيونية التي تهدف الى تحويلها الى حارس امن اسرائيل وفي موقف مجابهة مع الشعب الفلسطيني".
&وكانت السلطة الفلسطينية اوقفت قرابة مئة ناشط من اعضاء حماس والجهاد الاسلامي بعد العمليات الانتحارية التي استهدفت اسرائيل في 1 و2 كانون الاول/ديسمبر، غير ان واشنطن اعتبرت ان هذا الاجراء غير كاف. وطلب الرئيس الاميركي جورج بوش من عرفات الثلاثاء التحرك بحزم لمطاردة المسؤولين عن العمليات ووضع حد لها.
&واعلن وزير الخارجية الاميركي كولن باول من جهته ان جهود عرفات حيال الناشطين الفلسطينيين "لم تسفر عن نتائج بعد"، مشيرا الى ان عملية انتحارية جديدة حصلت صباح اليوم الاربعاء في القدس وان لم تكن دامية مثل العمليات السابقة. وشنت اسرائيل الاثنين والثلاثاء غارات عنيفة على الاراضي الفلسطينية لم يسبق لها مثيل منذ قيام السلطة الفلسطينية عام 1994. وابدى البيت الابيض تفهما حيال العمليات الاسرائيلية، مؤكدا ان الدولة العبرية "لها الحق في الدفاع عن نفسها".