القاهرة ـ من أنس علي: أكد مفتي مصر نصر فريد واصل، أن "العمليات الاستشهادية التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة لرفع الظلم والدفاع عن المقدسات الإسلامية وعن كرامة الوطن ودفاعا عن الأرض والعرض والأطفال والشيوخ والنساء، الذين تقتلهم رصاصات العدو الصهيوني الغادرة، هي عمليات مشروعة ولا يحق لأحد أن يطلق على مقاومة الاحتلال أنه غير مشروع بأي حال من الأحوال".
وقال المفتي في تصريحات خاصة لـ"الرأي العام" إن "من الواجب على المجتمع الدولي ان يبحث في الاسباب الحقيقية وراء تصاعد أعمال الاجرام الصهيونية، وبالتالي تنامي العمليات الاستشهادية في الأراضي المحتلة في الأيام الأخيرة، جراء أعمال الدمار الإجرامية التي يمارسها رئيس الوزراء الإسرائيلي (ارييل) شارون، متحديا مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم".
واستهجن واصل في تصريحاته "الانحياز الأميركي للكيان الصهيوني"، وندد بوصف أميركا لأعمال الدفاع عن النفس والمقاومة المشروعة بأنها إرهاب، و"هذا يؤكد ازدواج المعايير التي يتم من خلالها التعاطي مع القضية الفلسطينية".
واعلن انه يتمنى أن تجتمع جميع الفصائل الفلسطينية على كلمة واحدة، ولا سيما في هذا التوقيت، "حيث أصبحت الضغوط والممارسات، شديدة عليهم اليوم في ظل ممارسات شارون الإرهابية"، وطالبهم بـ "احتواء خلافاتهم حتى لا يستغلها العدو الصهيوني".
وأكد ان "الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الأرض والوطن والمقدسات فرض عين على جميع المسلمين في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، بخاصة في ظل الأوضاع المأسوية التي يعيشها المسلمون في أكثر من مكان، وحتى يتم تحرير الأرض التي تحتلها إسرائيل".(الرأي العام الكويتية)