بين 25 شخصية اعتبرتها "تايم" انها "الاكثر تأثيرا في العالم"، وقع اختيار هذه المجلة الرصينة والواسعة الانتشار على كارلوس غصن اللبناني الاصل الذي يدير شركة "نيسان" اليابانية لصنع السيارات، ليكون الشخصية الرقم .1
وتكمن اهمية هذا الاختيار في نوعية الشخصيات التي غربلتها المجلة حتى انطبقت على 25 منها مواصفاتها لـ"الاكثر تأثيرا". ومن هذه الشخصيات جري لفين وستيف كايس من "اميركا اون لاين" (AOL) و"تايم وارنر"، وبيل غايتس& رئيس "مايكروسوفت"، والسير جون براون رئيس "بريتش بتروليوم"، ومايكل ديل رئيس شركة "ديل" للكومبيوتر، وبوب روبين وزير المال الاميركي السابق، وساندي ديل رئيس "سيتي غروب" وروبرت موردوخ رئيس مجموعة "نيوز" التلفزيونية والصحافية، وجان - ماري سييه رئيس شركة فيفندي يونيفرسال"، وجفري ايميت رئيس "جنرال الكتريك"، واوبره وينفري الاعلامية الاميركية الشهيرة ورئيسة شركة "هاربو" للترفيه، والامير الوليد بن طلال رئيس شركة "المملكة القابضة"، وهنري ماكينل رئيس شركة "فايزر" للادوية، وستانلي اونيل& رئيس شركة "ميريل لينش"، واندريا جونغ رئيسة شركة "آفون" وسواهم.
وقالت "تايم" في غصن: يقال انه من الصعب جدا "على مسؤول تنفيذي اجنبي ان يصمد في مناخ الثقافة الانعزالية السائد في اليابان، لكن هذا الرجل الخمسيني المولود في البرازيل من ابوين لبنانيين والذي تلقى علومه في فرنسا، ارسلته شركة "رينو" لانقاذ حصتها الكبيرة في شركة "نيسان".
وسرعان ما قرر& غصن اقفال مصانع وصرف عمال والاستعانة بمصممي سيارات ثوريين، فنقل الشركة من خاسرة 5.6 مليارات دولار عام 2000 الى رابحة 2.5 مليار دولار هذه السنة.
ونظرا الى نجاح اساليب غصن بات الرجل مثالا يحتذى في الشركات الاخرى. وقد وضعت كتب عدة عنه لاقت رواجا كبيرا. وقد اختير غصن "الوالد المثالي لهذه السنة" في اليابان". (النهار اللبنانية)
&