قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم - الراية قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس بتسليم الحكومة السودانية 21 سجينا كان قد تم اطلاق سراحهم مؤخرا من قبل الجبهة الشعبية الديمقراطية في السودان. وكانت هذه الجبهة قد قامت بتسليم أولئك السجناء الي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في باغاك في النيل العليا حيث كانوا يحتجزون هناك. والجدير بالذكر ان أولئك السجناء هم عناصر من القوات المسلحة السودانية. وقد جري نقل السجناء الذين اطلق سراحهم بواسطة طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من باغاك الي الخرطوم عبر لوكيتشوكيو - كينيا - وذلك بموافقة جميع الأطراف.
وكان جميع هؤلاء السجناء قد تم تسجيلهم من جانب اللجنة الدولية للصليب الاحمر وكان مندوبوها يقومون بزيارتهم بانتظام خلال فترة احتجازهم. ووفقا للاجراءات المتبعة لدي اللجنة الدولية، فقد تحدث مندوبو اللجنة الدولية مع كل من هؤلاء السجناء علي انفراد للتأكد من انهم يرغبون في العودة الي وطنهم بملء ارادتهم.
ويقوم مندوبو اللجنة الدولية بانتظام بزيارة الاشخاص الذين يحتجزهم جيش التحرير الشعبي السوداني، والجبهة الشعبية الديمقراطية في السودان نتيجة للنزاع. كما انهم يراقبون ظروف احتجازهم تمشيا مع قواعد القانون الدولي الانساني وخلال فترة احتجازهم، أتيحت للسجناء فرصة تبادل الرسائل مع ذويهم.(الراية القطرية)
&