&
يرفع رئيس شركة تي ـ أونلاين الالمانية العملاقة لخدمات الانترنت في ألمانيا، شعارا جديدا في وجه متصفحي موقع الشركة بالانترنت هو ''دفع الرسوم أو قطع الخدمات».
ويعتزم توماس هولتروب الرئيس التنفيذي لشركة تي ـ أونلاين إدخال خدمات سريعة لتصفح موقع الشركة مقابل رسم مالي اعتبارا من العام المقبل، وذلك في إطار حملته الرامية إلى تغيير الاعتقاد السائد بأن خدمات الانترنت هي بحكم العادة مجانية.
يذكر أن شركة تي ـ أونلاين تقدم حتى الان جميع خدماتها على الانترنت مجانا.
ويعتقد فرع شركة دويتشه تيليكوم للاتصالات ومقرها دارمشتاد أن كل متصفح للشبكة سيكون على استعداد لفتح محفظته عندما يرى الجودة العالية والطبيعة المتفردة للمحتويات الجديدة التي أدرجتها تي ـ أونلاين على موقعها، وذلك مثل عروض الافلام والالعاب.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها سجلت خسائر قدرها 34.8 مليون يورو (30.9 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي من جملة مبيعاتها التي بلغت 270 مليون يورو.
لكنها أشارت إلى تراجع خسائرها بنسبة 38 % عن الربع الثاني بينما ارتفعت مبيعاتها بنسبة 42% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2000. ويشار إلى أن تي ـ أونلاين ليست أول شركة في ألمانيا تتراجع عن العمل بنظام خدمات الانترنت بالمجان.
وكانت شركة ويب.دي التي كانت أكبر شركة لتقديم الخدمات على الانترنت بالمجان، مثل خدمة البريد الالكتروني، قد بدأت في تحصيل رسوم من المتصفحين على أهم محتويات موقعها الذي يحمل نفس الاسم ويب.دي، الشهر الماضي.