قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة- بحث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الخميس في اتصالات هاتفية مع الرئيس المصري حسني مبارك وعدد من المسؤولين الاجانب التطورات الخطيرة في الاراضي الفلسطينية على ضوء عمليات القصف التي نفذتها اسرائيل ضد مؤسسات السلطة الفلسطينية . وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات& "ان الرئيس عرفات بحث في اتصال هاتفي تلقاه صباح اليوم من الرئيس حسني مبارك في مجمل الاوضاع الخطيرة في الاراضي الفلسطينية".
&واشار ابو ردينة الى ان الرئيس عرفات "وضع الرئيس مبارك في صورة الوضع على ضوء الاعتداءات وعمليات القصف للمدن والقرى الفلسطينية" موضحا "تم كذلك بحث الجهود الدولية المبذولة لاعادة الهدوء ودفع عملية السلام". وقد توجه وزير الخارجية المصري احمد ماهر الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية اليوم الخميس لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي رييل شارون والرئيس الفلسطيني.
وتلقى الرئيس عرفات تلقى الليلة الماضية وفجر اليوم مجموعة اتصالات خصوصا من رئيسي وزراء النروج كييل ماغني بوندفيك الموجود حاليا في واشنطن وتركيا بولاند اجاويد ووزراء خارجية بريطانيا جاك سترو والمانيا يوشكا فيشر والهند جاسوانت سينغ وفقا لما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) .
واكدت الوكالة انه "تم خلال الاتصالات الهاتفية استعراض الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ظل استمرار عمليات القصف والتوغل والجهود الدولية المبذولة حاليا لوقف الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية على شعبنا ومدننا ومؤسساتنا الوطنية ". واشارت الى ان "وزير خارجية الهند اعرب عن قلق بلاده ازاء التطورات الحاصلة من تصاعد العنف وتضامن الهند مع الشعب الفلسطيني ودعم مواقفه العادلة في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ".