قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة&- اعلن مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية اليوم الخميس عقد الاجتماع الطارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الاحد المقبل في الدوحة بدلا من القاهرة نظرا لانعقاد اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي في العاصمة القطرية الاثنين المقبل.
&واضاف المصدر ان عقد الاجتماع في قطر "تقرر بناء على طلب من وزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي اجرى مشاورات مع عدد من وزراء خارجية الدول العربية حيث تم الاتفاق على ذلك". وتابع المصدر "لا يعقل ان يتوجه وزراء الخارجية العرب من القاهرة الاحد الى الدوحة في اليوم التالي".
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى قولها ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد يشارك في الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب. واوضحت المصادر ان مشاركة عرفات "ستحدد بصفة نهائية خلال الساعات المقبلة حيث ان السلطات الاسرائيلية وضعت عوائق امام تحركاته".
يذكر ان المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية يعقد اجتماعه الطارىء بناء على طلب سوريا من اجل بحث "الاوضاع المتردية" في الاراضي الفلسطينية.
وكان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اكد الاربعاء عقد الاجتماع الطارئ بدلا من اخر كان مقررا للجنة المتابعة العربية اليوم ذاته.
وطلبت سوريا عقد اجتماع يحضره جميع وزراء الخارجية العرب لكي "يتسنى للجميع المشاركة في القرار الذي سيصدر عن المجلس الوزاري بشأن" التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية.
وكان مصدر في الجامعة اعلن الاربعاء ان القرار "سيعرب عن الدعم العربي الكامل للرئيس ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية بمواجهة المحاولات الاسرائيلية للقضاء على السلطة".
وكان وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب اعلن الثلاثاء ان الاردن الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للجامعة العربية، قرر عقد "اجتماع طارىء" الاحد في القاهرة للجنة المتابعة العربية لدرس الوضع في اسرائيل والاراضي الفلسطينية.