قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اثينا&- وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عند الساعة 45،12 بالتوقيت المحلي (10،45ت غ) الى اثينا في زيارة رسمية الى اليونان تستمر ثلاثة ايام بدعوة من نظيره كوستيس ستيفانوبولوس. وكان في استقبال بوتين لدى نزوله من الطائرة وزير النقل اليوناني كريستوس فيريليس وسكرتير الدولة للشؤون الخارجية يانيس زافيروبولوس في غياب وزير الخارجية جورج باباندريو الموجود في بروكسل للمشاركة في اجتماع لمجلس حلف شمال الاطلسي.
وقد وصل وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف ايضا صباح اليوم الى مطار اثينا على متن رحلة اخرى لكنه سيتوجه في المساء الى بروكسل للمشاركة في اجتماع روسيا- الحلف الاطلسي، بحسب الوفد الروسي. ومن المقرر ان يتوجه بوتين بعد ذلك الى القصر الرئاسي بوسط العاصمة على بعد نحو 30 كلم من المطار لاجراء محادثات مع ستيفانوبولس قبل توقيع سلسلسة اتفاقات ثنائية. وسيجري الرئيس الروسي مباحثات سياسية غدا الجمعة مع رئيس الوزراء الاشتراكي كوستاس سيميتيس الذي قام بزيارة رسمية الى موسكو في تموز/يوليو الماضي.
كما سيلتقي خلال زيارته ايضا رئيس البرلمان ابوستولوس كاكلامنيس ورئيس بلدية اثينا ديميتريس افراموبولوس وزعيم المعارضة المحافظة كوستاس كرامنليس ورئيس الكنيسة الارثوذكسية المونسينيور كريستودولوس. وسيتوجه بوتين السبت الى سالونيكي (شمال) كما سيزور دير ايوس بانتيليمون الروسي على جبل اتوس الذي يعتبر من المواقع الارثوذكسية المهمة. وسيقفل عائدا الى روسيا صباح الاحد.