&
المحرر الاقتصادي: فتحت الأسهم الأميركية مستقرة مع ميل طفيف للانخفاض الخميس إذ توقف المستثمرون لالتقاط الأنفاس اثر يومين من المكاسب القوية التي قفزت بمؤشر داو جونز فوق حاجز العشرة آلاف نقطة وبمؤشر ناسداك فوق مستوى الألفي نقطة لاول مرة منذ اشهر.
وتراجع مؤشر ستاندر اند بورز الواسع النطاق والمؤلف من اسهم 500 شركة 1.33 نقطة أو بنسبة 0.11 في المائة إلى 1169.02 فيما تراجع مؤشر داو جونز الذي يضم الأسهم الصناعية الممتازة 4.91 نقطة أو بنسبة 0.05 في المائة إلى 10109.38 نقطة.
اما المؤشر المجمع لسوق الاتحاد الوطني لتجار الأوراق المالية (ناسداك) فقد تراجع 2.44 نقطة او بنسبة 0.12 في المائة إلى 20440.40 نقطة.
ومن المتوقع ان تتعزز عمليات شراء الأسهم بعض الشيء بفضل تحقيق الولايات المتحدة لمزيد من التقدم في الحرب بأفغانستان بعد ان أفاد تقرير بان الملا محمد عمر الزعيم الأعلى لحركة طالبان قرر تسليم قندهار أخر المعاقل الرئيسية لتلك الحركة المتشددة.
ولم تتأثر وول ستريت إلى حد كبير بالتقارير الاقتصادية التي أظهرت نمو إنتاجية العامل الأميركي بوتيرة اضعف من المتوقع في الربع الثالث من العام وصعود اكبر من المتوقع في عدد المستفيدين من إعانات البطالة.
وظل المستثمرون منتظرين إعلان التقرير المهم المقبل المتمثل في بيانات طلبيات المصانع الأميركية.