قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس&- شدد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة نشرتها شبكة "تي اف 1" الفرنسية الخاصة الخميس، على ان تطبق كل الحركات الفلسطينية "وقفا تاما لاطلاق النار"، مشيرا الى ان الامر كناية عن "قرار واضح جدا" من قبل السلطة الفلسطينية.
&واعلن الزعيم الفلسطيني مساء الاربعاء من مكتبه في رام الله في الضفة الغربية "هناك قرار واضح جدا اتخذته القيادة الفلسطينية وهو اننا نشدد على تطبيق وقف تام لاطلاق النار". واضاف ان "على كل منظمة سياسية واجب احترام هذا الامر". واعلن المسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية انهم اعتقلوا 180 ناشطا في حركتي حماس والجهاد الاسلامي منذ دخول القرار الذي اتخذه عرفات باعلان حال الطوارىء في الاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية حيز التنفيذ الاحد.
وكانت السلطة الفلسطينية دعت الاثنين كل الحركات الفلسطينية الى الاحترام التام لوقف اطلاق النار مع اسرائيل في اعقاب العمليات الانتحارية ضد الاسرائيليين في نهاية الاسبوع الماضي والتي اسفرت عن مقتل 31 شخصا وادت الى ردود عسكرية اسرائيلية عنيفة وخصوصا ضد اهداف للسلطة الفلسطينية في غزة. والاثنين دمر الجيش الاسرائيلي خصوصا مهبط المروحيات العائد لعرفات في غزة، ما اضطره الى البقاء في رام الله حيث كان موجودا اثناء هذه الضربات. وعلق الرئيس الفلسطيني بالقول "انه حصار تام".