قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دسلدورف-ايلاف: نصح الأطباء الالمان على صفحات مجلة " المجلة الطبية " الالمانية المرضى المعانين من أمراض اقلب بتناول السمك مرتين في الاسبوع بهدف تنظيم نبضات القلب.
وجاء في التقرير الذي نشرته المجلة في عدد سبتمبر ان الأحماض الدهنية من نوع اوميغا-3 المتواجدة في لحوم السمك البحري تقلل خطر الجلطة القلبية وتجنب المرضى مخاطر اضطراب نبضات القلب. وذكر الدكتور الويس زيلماير ، من ميونخ ، ان العديد من الدراسات الدولية أثبتت ان ضحايا جلطة القلب بين محبي لحم السمك أقل بكثير من ضحاياها بين الآخرين.
وأكد زيلماير ان دراسة اجريت على 68 شخصا يعانون من اضطراب النبض تثبت ان تناول حبوب زيت السمك عمل على تقليل هذا الاضطراب. كما استخدم زيت السمك مع& الأدوية الاعتيادية لمعالجة 11 الف مريض تعرضوا للجلطة القلبية فتم بهذه الطريقة تقليص نسبة الوفيات بينهم بعد ثلاث سنوات ونصف بنسبة 14%. كما انخفض الموت المفاجيء الذي يصيب مرضى الجلطة بنسبة 24% بين هؤلاء المرضى.
ونصح زيلماير مرضى القلب بتناول السمك مرتين في الاسبوع مضيفا :" ومن لا يحب أكل السمك البحري مثل الماكاريل عليه بكبسولات زيت السمك لأن الحاجة اليومية لجسم الانسان من الأحماض الدهنية اوميغا-3 تبلغ500 ميليغرام الا انها ترتفع عند مرضى القلب الى 900 ميليغرام ".