قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة : إيلاف
في تحرك مصري مفاجئ وصل وزير الخارجية احمد ماهر الخميس إلى إسرائيل يلتقي خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون ووزير خارجيته شمعون بيريز ، ووعلمت "إيلاف" أن زيارة ماهر تأتي في إطار الجهود المصرية لترتيب الأوضاع الأمنية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، بعد تفجر الموقف مؤخراً
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان ماهر الذي يقوم باول زيارة له منذ توليه المنصب خلفا لعمرو موسى سيبحث تثبيت وقف اطلاق النار مع المسؤوليين في اسرائيل.
وقالت الاذاعة ان زيارة ماهر تقررت خلال زيارة سرية قام بها الاربعاء مدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان الذي كان ارسله الرئيس المصري الى اسرائيل حيث التقى شارون وبحث معه جهود التهدئة.
وقالت الاذاعة ان شارون ينوي ابلاغ ماهر بانه لن يوقف الهجمات العسكرية على السلطة ما لم يتوقف العنف تماما.
ومن المنتظر ان يلتقي ماهر ايضا بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقره بمدينة رام الله.
وكان عرفات بحث اليوم في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري حسني مبارك التطورات الخطيرة في الاراضي الفلسطينية على ضوء عمليات القصف التي نفذتها اسرائيل ضد مؤسسات السلطة الفلسطينية .
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات "ان الرئيس عرفات بحث في اتصال هاتفي تلقاه صباح اليوم من الرئيس حسني مبارك في مجمل الاوضاع الخطيرة في الاراضي الفلسطينية".
واشار ابو ردينة الى ان الرئيس عرفات "وضع الرئيس مبارك في صورة الوضع على ضوء الاعتداءات وعمليات القصف للمدن والقرى الفلسطينية" موضحا "تم كذلك بحث الجهود الدولية المبذولة لاعادة الهدوء ودفع عملية السلام" .