القاهرة - حذر الرئيس المصري حسني مبارك من ان "الفوضى" ستعم الشرق الاوسط في حال اقدمت اسرائيل على تصفية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
&وقال مبارك في حديث لصحيفة "السفير" اللبنانية انه اذا ما تمت تصفية عرفات فستعم الفوضى وعلى الاسرائيليين ان يدركوا ان الوضع سيكون حينئذ خطيرا.
&واضاف مبارك انه في حال اخطأ (الاسرائيليون) وقتلوا عرفات فستكون جريمة ضد الشعب الفلسطيني وكذلك ضد الشعب الاسرائيلي اذ ان عددا كبيرا من القادة سيظهرون على الساحة وسيسعى كل منهم لزيادة شعبيته بارتكاب اعمال عنف ضد الاسرائيليين في الداخل والخارج.
&ودعا الرئيس مبارك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لممارسة ضغوط على رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بهدف استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينة.
&واكد الرئيس المصري انه لا يوجد حل الا تطبيق تقرير ميتشل وخطة تينت.
&وتشير خطة تينت الى اتفاق لوقف اطلاق النار ابرم في حزيران/يونيو اثر وساطة مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي اي ايه" جورج تينت وبقي حبرا على ورق.
&ويدعو تقرير ميتشل، نسبة الى السناتور الاميركي السابق جورج ميتشل، الى وقف اعمال العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين والى فترة هدوء تتيح اتخاذ اجراءات ثقة بين الطرفين واستئناف المفاوضات حول الوضع النهائي للاراضي الفلسطينية.
&ووصف مبارك الهجوم الاسرائيلي على السلطة الفلسطينية يومي الاثنين والثلاثاء ردا على الاعتداءات الدامية التي استهدفت الاسرائيليين قبلها بيومين بانها "خطيرة جدا".
&واعرب عن خشيته من حصول رد فعل فلسطيني "في غضون اسبوعين او ثلاثة".