قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&الدوحة - أعلن مصدر رسمي قطري أن وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي سيعقدون الاثنين في الدوحة اجتماعا طارئا للبحث في شؤون الشرق الاوسط غداة اجتماع مماثل لجامعة الدول العربية.
&وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ان "الاجتماع الطارىء لوزراء خارجية دول جامعة الدول العربية سيعقد الاحد على ان يليه يوم الاثنين اجتماع طارىء لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي".
&واضاف المتحدث ان الاجتماعين سيخصصان "لدراسة التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية ووقف الاعتداءات الاسرائيلية على مناطق السلطة الوطنية وقصفها لمنشآتها وبنيتها التحتية".
&وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات طلب يوم الاثنين عقد قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي في اتصال هاتفي مع امير قطر الذي تتولى بلاده في الوقت الراهن الرئاسة الدورية لمنظمة المؤتمر الاسلامي "للبحث في الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين".
&وذكر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الخميس ان الجامعة ستعقد اجتماعا وزاريا طارئا يوم الاحد في الدوحة. وقال ان الدول العربية ستؤكد خلال الاجتماع "دعمها التام للقيادة الفلسطينية في مواجهة التهديدات التي تتعرض لها من جانب سلطات الاحتلال الاسرائيلي".
&وكان يفترض الا يشارك في هذا الاجتماع سوى الوزراء العشرة في لجنة متابعة قرارات القمم العربية لكن تقرر ان يحضره جميع اعضاء الجامعة العربية بناء على طلب سوريا.
&