قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس ـ اظهر استطلاع اجرته صحيفة "لوبارسيان" الفرنسية أن اعضاء البرلمان الفرنسي يجهلون الكثير عن قيمة العملة الاوروبية الجديدة "اليورو" التي لم يبق على بدء التعامل رسمياً بها سوى اسابيع قليلة.
فقد كشف الاستطلاع ان واحداً فقط من كل خمسة اعضاء استطاع الاجابة عن سؤالين هما: كم تساوي قيمة 20 فرنكاً فرنسياً بالنسبة الى اليورو؟ وكم يساوي 20 يورو بالفرنك الفرنسي؟
اما الاجابة الصحيحة للسؤالين اذا ما اخذنا قيمة الصرف والبالغة 6.55957 فستكون 3.05 يورو بالنسبة الى السؤال الاول و131.20 فرنكاً بالنسبة للسؤال التالي. واضاف الاستطلاع أن اغلب اعضاء البرلمان قد تراوحوا بين رفض الاجابة عن السؤال أو انهم يجهلون تماماً إن كانت قيمة الفرنك اقل أم اكبر من اليورو. ولم يكن نوبل مامير، مرشح حزب "الخضر" للانتخابات الرئاسية المقبلة، متأكداً تماماً من الاجابة حيث قال: "اعتقد ان 20 يورو تساوي 300 فرنك فرنسي. في الحقيقة ان كل ما اعرفه ان 15 يورو تساوي 100 فرنك. على اية حال فانني استخدم الآلة الحاسبة دائماً"!!
اما جان لوجين الذي يدعي بأنه "جد بارع في الحساب الذهني" فيقول إن 20 يورو تساوي تماماً 143 فرنكاً فرنسياً (وهي اجابة خاطئة بالطبع) فيما اجاب جورج سار من الحزب الجمهوري بأنه لا يعلم كم تساوي اية عملة ولا يريد ان يعلم طالما أن الامر برمته سيجلب البلاء على البلد!! "البيان الإماراتية":&
&
&