&
واشنطن- قاد النجم مايكل جوردان فريقه واشنطن ويزاردز الى فوز صعب على هيوستن روكتس 85-82 ضمن دوري كر السلة الاميركي للمحترفين. وكان جوردان غاب عن مباراة فريقه الاخيرة ضد سان انطونيو سبيرز الثلاثاء الماضي بداعي الاصابة في ركبته وكانت مشاركته غير مؤكدة امس لانه لم يتعاف جيدا منها لكنه اصر على اللعب.
وبدا جوردان بعيدا عن مستواه في الارباع الثلاثة الاولى لكنه اخرج كل ما في جعبته من فنون اللعبة في الربع الاخير وسجل 10 نقاط حاسمة من اصل 18 طوال المباراة ليقود فريقه الى فوز ثمين.
وقال جوردان: "لم المس الكرة في الايام الاخيرة وبالتالي لم اتمكن من ايجاد ايقاعي في الارباع الثلاثة الاولى قبل ان تتحسن الامور في الربع الاخير".
واشاد مدرب هيوستن وركتس بجوردان وقال: "انه لاعب عظيم، من الصعب التصديق بانه ما يزال يستطيع ان يفعل ما يشاء بعد غيابه عن الملاعب ثلاث سنوات، لم يكتف بالتسجيل لكنه نجح في التمريرات الحاسمة ايضا، ان وجوده يعطي بعدا اضافيا للدوري الاميركي".
وهي المرة الاولى التي يتمكن فيها واشنطن من التغلب على هيوستن روكتس في عقر دار الاخير منذ 8 شباط/فبراير عام 1993.
وسجل ريتشارد هاميلتون 26 نقطة للفائز ايضا ونجح في 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات واضاف زميله بوباي جونز 10 نقاط. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان كوتينو موبلي (25 نقطة).
وساهم تيريل براندون وكيفن غارنيت بدرجة كبيرة في فوز مينيسوتا تمبروولفز على ممفيس غريزليز 105-80، فسجل الاول 22 نقطة ونجح في 10 تمريرات حاسمة، في حين اضاف الثاني 20 نقطة ونجح في 15 متابعة.
وفي مباراتين اخريين، فاز ميلووكي باكس على تورونتو رابتورز 95-89، وتشارلوت هورنتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 95-89.