قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوتين وسيميتيس
عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة في اثينا عن رغبته في تطوير التعاون في مجال الطاقة مع اليونان ومنها مع الاتحاد الاوروبي.
وقال بوتين في ختام اجتماع دام ساعة مع رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتيس "لقد بحثنا في اليونان التعاون في قطاع الغاز الطبيعي، وهناك افاق جيدة لاعادة تحسين هذا التعاون وخصوصا في مجال مد انابيب الغاز".
واضاف ان "هذا التعاون قد يوفر تزويد اليونان بما يكفي من موارد الطاقة وانشاء قاعدة اوسع للتعاون بين روسيا والاتحاد الاوروبي (..) لان اليونان قد تكون عنصرا رئيسيا في اعادة التوزيع في المنطقة".
وتطرق بوتين ايضا الى "امكانية مد انابيب نفط جديدة" واعرب عن امله "في مشاركة الشركات الروسية في مشاريع انتاج الكهرباء بالاضافة الى تزويد دول ثالثة".
ومن جهته اعلن سيميتيس ان "الغاز الطبيعي هو القطاع الرئيسي في العلاقات اليونانية الروسية، وهناك تحسن في علاقاتنا وتوسيع الشبكة باتجاه غرب اليونان والبانيا".
وقال سيميتيس "ان تعاوننا التجاري يمكن ان يتطور حتى ولو ان العلاقات التجارية بين اليونان وروسيا في مستوى متدن".
وقد تحادث سيميتيس وبوتين بحضور وزير الخارجية اليوناني جورج باباندريو ووزير الدولة المكلف شؤون التجارة الدولية ديميتريس زافيروبولوس. ويرافق بوتين في زيارته الى اليونان مسؤولون في شركتي لوك اويل وغازبروم النفطيتين الروسيتين.