إيلاف- محمد السيف: مع نهاية مباراة القمة في الدوري السعودي التي جمعت بين الهلال والنصر يوم الثلاثاء الفائت وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، يكون الدوري السعودي قد اختتم دوره الأول الذي انطلقت أولى مبارياته في الحادي عشر من شهر تشرين الأول.
وقبل انطلاقة الدور الثاني من الدوري السعودي تتمتع فرق الدوري بإجازة إجبارية بسبب دخول العشر الأواخر من شهر رمضان ثم عيد الفطر المبارك.
وقد جاءت نتيجة مباراة الهلال والنصر في صالح فريق الاتحاد الذي مازال متصدراً الدوري السعودي بـ21 نقطة متعادلاً في عدد النقاط مع فريقي النصر والشعلة، سوى أنه يتقدمهم في عدد الأهداف والتي بلغت 26 هدفاً ، وفريق الاتحاد متصدر الدوري السعودي بعدد النقاط والأهداف فاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر مبارتين من الشعلة والرياض بينما لا يزال هجومه أقوى هجوم حيثُ سجل 26 هدفاً في 11 مباراة، في حين يظل فريق الهلال الأقوى دفاعاً حيثُ لم يلج مرماه سوى 6 أهداف نظراً لوجود الحارس العملاق محمد الدعيع في المرمى الهلالي، ويأتي في المركز الثاني فريق النصر الذي يتساوى مع الاتحاد في كل شيء ما عدا الأهداف التي تأتي لصالح الاتحاد وفي المركز الثالث يحلُ فريق الشعلة بكل قوة متساوياً مع فرق المقدمة في عدد النقاط، علماً بأن له مباراة مؤجلة وكادت الشعلة أن تتصدر الدوري السعودي بعد تقدمها في مباراتها مع الرياض حتى الدقيقة الأخيرة حيثُ استطاع الرياض أن يتعادل معها ليحرمها من التمتع بصدارة الدوري لأول مرة في تاريخها .
يتميز فريق الهلال القابع حالياً في المركز الرابع بأنه الفريق الوحيد الذي أنهى الدور الأول بدون خسارة، على الرغم من أن الظروف كانت مهيأة للفريق النصراوي أن يلحق هزيمة بفريق الهلال في المباراة التي جمعت بينهما مؤخراً لاسيما وأن الهلال لعب نصف الشوط الثاني بعشرة لاعبين سوى أن وجود الحارس محمد الدعيع حال دون تحقيق النصراويين للفوز .
فريق الأهلي الذي يحتل المركز الخامس لا يفصله عن فرق الصدارة سوى نقطتين الأمر الذي يعني عزمه وإصراره على مواصلة الركض نحو الصدارة أو الظفر بأحد المقاعد الثلاثة بعد المتصدر ، فيما حافظت بقية فرق الوسط ( الرياض والاتفاق و الشباب والانصار) على مراكزها .
فريق الطائي من حائل الذي ينعته الكتاب الرياضيون بصائد الكبار فاجأ جماهيره هذا الموسم بمستوياته الهزيلة والمتردية ولربما قرّر بنفسه الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى ، حيثُ لم يحقق طيلة الدور الأول إلا نقطة واحدة بعد عشرة هزائم مُني بها .
شهد الدوري السعودي في دوره الأول 61 مباراة ، انتهت 43 مباراة منها بالفوز و18 مباراة بالتعادل ، في حين بلغ عدد الأهداف المُسجلة ( 171) هدفاً ويتصدر قائمة الهدافين اللاعبان داين فاييه من فريق الرياض و سيرجو من الاتحاد& بثمانية أهداف لكل منهما .
الجدير بالذكر أن الدوري السعودي سينطلق بدوره الثاني يوم الأربعاء 19 كانون الأول الجاري .&&&
&