افغانستان- اعلن القائد حضرة علي الذي تتواجه قواته مع المقاتلين الاجانب من تنظيم القاعدة في منطقة تورا بورا الجبلية في شرق افغانستان، لوكالة فرانس برس اليوم السبت "ان اسامة بن لادن موجود على الارجح هناك".
وكان حضرة علي يتواجد عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (2،30تغ) على تلة قبالة جبل تورا بورا سلسلالجبال البيضاء (سبين غار)، حوالى 30 كلم الى جنوب جلال اباد، عاصمة ولاية ننغرهار. وحضرة علي هو نظريا قائد الشرطة لكن لديه القوات المسلحة الاقوى في المنطقة.
واتى فجرا الى جلال اباد للتشاور مع قائديه المحليين في هذه المنطقة الاستراتيجية. واوضح "قبل ثلاثة ايام اسرنا شخصا قال لنا ان اسامة يقيم هنا وانه انتقل الى قمة الجبل. اظن انه على الارجح هنا".
ويمضي قائلا "نأمل ان نقبض عليه قريبا". وشنت قوات حضرة علي الاربعاء هجوما على تنظيم القاعدة بالاشتراك مع قوات الزعيم العسكري للولاية القائد حاج محمدمان وقوات حاج ظاهر نجل حاكم المنطقة الحاج عبد القادر.
وقال زمان من على خط الجبهة في جبال ميلاوا في منطقة تورا بورا التي تكثر فيها الكهوف والدهاليز الجمعة ان "اسامة بن لادن موجود في المنطقة".
واحرزت القوات الافغانية المحلية تقدما ميدانيا في الايام الاخيرة في المنطقة لكن مقاتلي القاعدة كانوا لا يزالون يقاومون بقوة الجمعة. وقال حضرة علي السبت ان العمليات التي تترافق مع قصف عنيف للطيران الاميركي ستتكثف اكثر.
وقال "مجاهدونا يرغبون بالقتال نظن اننا سنأمر اليوم او غدا بشن هجوم كثيف على المتطرفين. وسيستسلم عندها المتطرفون".
وقال ان قتيلين او ثلاثة قتلى سقطوا في صفوف قواته في اليومين الاخيرين في حين قتلا 28 شخصا من تنظيم القاعدة.
واكد حضرة علي ان قواته تملك ما يكفي من الاسلحة والذخائر موضحا "لدينا كل الذخائر التي ضبطناها من حركة طالبان. لدينا ما يكفي من الاسلحة لمحاربة الارهابيين".
وجرى اليوم قصف متبادل بقذائف الهاون يجري صباح اليوم السبت قرابة الساعة 10.30بالتوقيت المحلي (الساعة السادسة تغ) بين مقاتلين من انصار اسامة بن لادن وقوات افغانية محلية على جبل ميلاوا في تورا بورا.
وقصفت قاذفة "بي 52" اميركية بعنف عند الساعة 12،50بالتوقيت المحلي (الساعة 20،08 تغ) مواقع لتنظيم القاعدة في& تورا بورا الجبلية.
وحلقت الطائرة طويلا في اجواء المنطقة قبل القاء مجموعة من القنابل. وتصاعدت سحب الدخان والغبار في السماء فوق جبل ميلاوا الواقع في منطقة تورا بورا.
ونفذت مقاتلات اميركية على الارجح من طراز "اف-16" و"اف-18" ليل الجمعة السبت غارات جوية منتظمة.
وصباح اليوم السبت بقي خط الجبهة على حاله مقارنة مع الامس عندما تصدى مقاتلو تنظيم القاعدة بزعامة بن لادن لمحاولة خصومهم الافغان التقدم.
وفي وقت سابق اعلن القائد حضرة علي الذي تتواجه قواته مع المقاتلين الاجانب من تنظيم القاعدة في منطقة تورا بورا الجبلية في شرق افغانستان، لوكالة فرانس برس اليوم السبت "ان اسامة بن لادن موجود على الارجح هناك".
وكان حضرة علي يتواجد عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (2.30 تغ) على تلة قبالة جبل تورا بورا في سلسلة الجبال البيضاء (سبين غار)، حوالى 30 كلم الى جنوب جلال اباد، عاصمة ولاية ننغرهار.
واعلن حضرة علي ان العمليات المرفقة بقصف عنيف للطيران الاميركي ستتكثف.
وقال "مجاهدونا يرغبون بالقتال نظن اننا سنأمر اليوم او غدا بشن هجوم كثيف على المتطرفين. وسيستسلم عندها المتطرفون".
وشنت قوات حضرة علي الاربعاء هجوما على تنظيم القاعدة بالاشتراك مع قوات الزعيم العسكري للولاية القائد حاج محمد زمان وقوات حاج ظاهر نجل حاكم المنطقة الحاج عبد القادر.