قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
طوكيو- تمكن اليابانيون من رؤية الاميرة الصغيرة ايكو ابنة ولي العهد ناروهيتو وزوجته الاميرة ماساكو للمرة الاولى اليوم السبت بعد اسبوع على ولادتها. وظهرت الطفلة وقد لفت بغطاء ابيض بين يدي والدتها التي انحنت مرات عدة امام الاطباء والممرضات لدى مغادرتها المستشفى الواقع داخل حرم القصر الامبراطوري في وسط طوكيو. وقد انجبت الاميرة ماساكو السبت الماضي الاميرة ايكو وهي مولودها الاول بعد ثماني سنوات من الزواج.
بين ذراعي والدتها
وافاد مسؤولون في القصر الامبراطوري ان ماساكو التي تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين غدا الاحد والاميرة ايكو، في صحة جيدة.
&وكانت الاميرة وهي دبلوماسية سابقة تعرضت لحادث اجهاض في كانون الاول/ديسمبر 1999.
وتمكن اليابانيون للمرة الاولى من رؤية وجه الاميرة الصغيرة التي كانت نائمة بين يدي والدتها.
وقالت ماساكو لزوجها الذي كان يزور المستشفى يوميا لرؤية زوجته وابنته ان الطفلة "تنام جيدا".
وعاد الامير ناروهيتو وماساكو والطفلة اليوم السبت الى قصرهم في العاصمة اليابانية حيث انتشر 2600 شرطي لضمان الامن.
&ورفع نحو 3500 شخص الاعلام اليابانية على الطول الطريق الذي سلكه الموكب هاتفين بعبارات التهنئة لماساكو التي ردت بتحية الجمهور.
وبموجب القانون المعتمد منذ اقل من قرنين الذي يمنع الاناث منعتلاء العرش والذي احتفظت به التشريعات الخاصة بالعائلة الامبراطورية العام 1948، لا يمكن للاميرة الصغيرة ان تصبح امبراطورة.
ولم يولد اي صبي في العائلة المالكة منذ ولادة الامير اكيشينو (36 عاما) الشقيق الاصغر للامبراطور المقبل ناروهيتو الذي رزبنتين، وقد تنتهي اقدم عائلة مالكة في العالم في غياب اولء عهد من الذكور.